التعليم تحسم الجدل وتكشف موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025

موعد بدء العام الدراسي كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة الأخبار المتداولة بشأن انطلاق بداية العام الدراسي الجديد في 28 سبتمبر المقبل، حيث نفت الوزارة ما تم تداوله من معلومات غير دقيقة.

وأكدت الوزارة أنها ستصدر بياناً رسمياً قريباً يوضح تفاصيل الجدول الزمني الدقيق لانطلاق العام الدراسي الجديد، ودعت جميع الأطراف إلى الاعتماد على المعلومات الرسمية المصدرة من الوزارة بخصوص هذا الشأن المهم.

موعد بدء العام الدراسي

التعليم تحسم الجدل وتكشف موعد بدء العام الدراسي الجديد

كشفت وزارة التعليم خلال بيان صادر عنها منذ قليل، عن عدم تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد، مؤكدةً أنه لم تصدر أي تصريحات سابقة بهذا الخصوص، وأضافت الوزارة أنها ستحدد موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025 في الفترة القادمة كما شددت الوزارة على أهمية استعداد المدارس لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، من خلال إنهاء إجراءات الصيانة داخل الفصول والأبنية التعليمية.

وضع خريطة العام الدراسي الجديد 2024-2025

وأشارت الوزارة إلى أنه حتى الآن لم يتم الانتهاء من وضع خريطة العام الدراسي الجديد 2024-2025، معلنةً أن العمل عليها سيتم بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2024، وأضافت أن العام الدراسي الجديد من المقرر أن يبدأ في سبتمبر، وليس في أكتوبر كما كان الحال العام الماضي، ومن المتوقع أن تصدر الخريطة الزمنية لهذا العام خلال شهر أغسطس المقبل.

التعليم تحسم الجدل وتكشف موعد بدء العام الدراسي الجديد
وزير التعليم

العام الدراسي الجديد سيبدأ في سبتمبر2024

في إطار بيانها، أكدت وزارة التعليم أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في سبتمبر، معلنة عدم وجود تصريحات سابقة بشأن ذلك وأنها ستحدد موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025 في الفترة المقبلة. كما نبهت الوزارة إلى ضرورة استعداد المدارس لاستقبال الطلاب بالعام الجديد، وإكمال إجراءات الصيانة في الفصول والمباني التعليمية على النحو المطلوب.