أصعب موجة حارة ظاهرة جوية تقلب الموازين العالم يتأهب لاجواء صيفية شديدة الحرارة

أصعب موجة حارة ظاهرة جوية تقلب الموازين العالم يتأهب لاجواء صيفية شديدة الحرارة..ضرب الطقس الحار معظم أنحاء العالم خلال الأيام القليلة الماضية. وعلى الرغم من هذا الطقس الحار، إلا أن التحذيرات الصادرة عن العديد من وكالات الطقس كشفت أن العالم على موعد مع موجة حارة هي الأكثر تحديًا التي تضرب العالم خلال الأيام المقبلة، مقارنة بالموجة الحالية.

أصعب- موجة -حارة

أصعب موجة حارة

يومًا بعد يوم، يترقب المواطنون في جميع أنحاء العالم حالة الطقس. ويتوقع العلماء، على وجه الخصوص، أن يكون صيف عام 2024 هو الأكثر حرارة في التاريخ بفضل الظواهر الجوية العنيفة، حيث ستعاني الدول الأوروبية على وجه الخصوص، وستشهد درجات حرارة تصل إلى مستويات غير مسبوقة تسببت في سقوط ضحايا في الأشهر الأخيرة.

موجة حارة تضرب البلاد
موجة حارة تضرب البلاد

موجة حارة تنتظر دول العالم

وبحسب موقع “طقس العرب”، تنتظر دول العالم هذا الأسبوع، المعاناة من أجواء صيفية شديدة الحرارة، حيث تكشف آخر توقعات المحاكاة الحاسوبية أن القارة الأوروبية ستتأثر بموجة حارة خلال الأيام القليلة القادمة، بما في ذلك الدول الكبرى.

أصعب موجة حارة
أصعب -موجة- حارة

موجة حارة ستضرب العالم خلال ساعات

توصف الدول الاسكندنافية على وجه الخصوص بـ”الموجة الحارة المرهقة” نتيجة لاندفاع كتل هوائية حارة من الصحراء الكبرى في أفريقيا.

“هذه الموجة الحارة، بحسب خرائط الطقس المعالجة، يرصد طاقم التنبؤات الجوية في المركز الإقليمي للأرصاد الجوية امتداد الموجة الحارة، التي بدأت أمس الأحد، وستستمر طوال الأسبوع، حيث تصل درجات الحرارة العظمى إلى ما يقارب 40 درجة مئوية، في ظل الأجواء شديدة الحرارة التي تسيطر على أجواء قارة أوروبا، بما فيها الدول الاسكندنافية وتركيا، وفي مناطق في بعض المناطق قد تتجاوز ذلك.” كما جاء في التقرير.

أصعب موجة حارة
أصعب -موجة- حارة

موجة الحارة الأشد منذ بداية فصل الصيف

الموجة الحارة الأشد منذ بداية فصل الصيف، هذا هو الوضع اعتباراً من يوم الثلاثاء حيث من المتوقع أن تتأثر دول جنوب القارة بالموجة الحارة بما فيها إيطاليا وفرنسا والبرتغال، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى منتصف الـ30 درجة مئوية في العاصمة مدريد وبعض المناطق المنخفضة خلال الطقس الحار.