نزلت أكثر من 30 جنيها.. مفاجأة في أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 17-7-2024

ما زالت أسعار الدواجن تواصل انخفاضها وهبوطها، بعدما وصلت إلى مستويات قياسية خلال أزمة الأعلاف والتي استطاعت حكومة الدكتور مدبولي التغلب عليها، حيث وصل سعر كيلو الدواجن البيضاء خلال وفقا للتحديثات الأخيرة التي أعلنتها بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس لمركز معلومات مجلس الوزراء إلى 65 جنيها.

انخفاض سعر الدواجن

وتختلف أسعار الدواجن باختلاف المناطق والتجار، إلا أنها تصل إلى المستهلك بسعر 75 جنيها بينما انخفضت سعر الدواجن الأمهات لتسجل 60 جنيها للكيلو بعدما وصلت سعرها أمس إلى 70 جنيها لتصل إلى المستهلك بسعر 72 جنيها.

نزلت أكثر من 30 جنيها.. أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 17 يوليو
نزلت أكثر من 30 جنيها.. أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 17 يوليو

 

وانخفض سعر الكيلو من الدواجن الساسو – الفراخ الحمراء – ليصل إلى 105 جنيهات لتصل إلى المستهلك بسعر 120 جنيها.

سعر كيلو البانيه

بينما ارتفع سعر كيلو الفراخ البلدي إلى 120 جنيها بعدما وصل سعرها إلى 110 وتصل إلى المستهلك بسعر 125 جنيها، وفيما يتعلق بسعر كيلو البانيه فقط سجل اليوم 190 جنيها في بعض المحلات خاصة أنه سجل أرقام قياسية خلال الأزمة الأخيرة سجل على أساسها 230 جنيها.

سعر كيلو البانيه
سعر كيلو البانيه

وتراوح سعر كيلو الأوراك بين 70 و85 جنيها للكيلو، فيما سجلت الكبد والقوانص ما بين 90 و120 جنيها للكيلو، وبلغ سعر كيلو الأجنحة بين 70 و80 جنيها.

أسباب تراجع أسعار الدواجن

وكشف الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن أن أسباب انخفاض سعر الدواجن خلال الأيام الماضية يتمثل في انقطاع الكهرباء في مصر بجانب ارتفاع درجات الحرارة ما أدى إلى نفوق الكثير من الدواجن داخل المزارع حيث تنتشر في مصر أكثر من 30 ألف مزرعة.

وأضاف نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن أن موجات الحر أصبحت متصلة في فيصل الصيف ما يؤثر على الإنتاجية لافتا إلى أن درجات الحرارة المناسبة التي تعيش فيها الدواجن تتراوح بين 22 و25 درجة وهذا ما لا يمكن للمبردات أن تفعله في ظل درجات الحرارة المرتفعة والتي تتعدى الـ 40 درجة.