كل سنة وأنتم طيبين.. موعد شهر رمضان 1446 هجريا في العام المقبل 2025

موعد شهر رمضان، من الأمور التي تشغل بال الكثير من الأسر المصرية، ما جعل البعض يتساءل عن موعد الشهر الكريم وبالتحديد مع بداية العام الهجري الجديد، وهو ما نعرضه في التقرير التالي بحسب الحسابات الفلكية.

أول أيام شهر رمضان المبارك

وأشارت الحسابات الفلكية إلى أنه متوقع أن توافق بداية شهر رمضان للعام الهجري الجديد 1446، أول شهر مارس المقبل 2025 أي متبقى 8 أشهر، ويعد الشهر الكريم هو الشهر التاسع في السنة القمرية، ويحرص فيه المسلمون على الإكثار من الأعمال الصالحة بجانب الصيام.

فضل الله سبحانه وتعالى شهر رمضان على باقي أشهر السنة، حيث إن صيامه فرض على كل مسلم
فضل الله سبحانه وتعالى شهر رمضان على باقي أشهر السنة، حيث إن صيامه فرض على كل مسلم

فضل الصيام في شهر رمضان

فضل الله سبحانه وتعالى شهر رمضان على باقي أشهر السنة، حيث إن صيامه فرض على كل مسلم وجاء في قوله تعالى: شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبيانات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر…”.

كما يعد صيام شهر رمضان أحد أركان الإسلام الخمسة كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: “بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمدا رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وحج البيت وصوم رمضان”.

يعد صيام شهر رمضان أحد أركان الإسلام الخمسة كما قال النبي صلى الله عليه وسلم
يعد صيام شهر رمضان أحد أركان الإسلام الخمسة كما قال النبي صلى الله عليه وسلم

 

وكان شهر رمضان العام الحالي قد وافق يوم الإثنين 11 مارس فيما أعلنت عدد من الدول أن الثلاثاء 12 مارس هو أول أيام الشهر المبارك وعلى رأس تلك الدول تأتي أستراليا وإندونيسيا وسنغافورة وماليزيا وبروناي والهند وباكستان وبنجلاديش ومن المتوقع أن يأتي أيضا شهر رمضان للعام المقبل في مارس أيضا.