تفاصيل عقوبة اللاعبة شهد سعيد بطلة الدراجات تعلنها اللجنة الأولمبية

تفاصيل عقوبة اللاعبة شهد سعيد بطلة الدراجات تعلنها اللجنة الأولمبية..كشف ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، تفاصيل قضية اللاعبة شهد سعيد والجدل الدائر حولها، مؤكدًا أن وزارة الشباب والرياضة تدعم وتحقق في أوضاع جميع الاتحادات الرياضية ولديها الموارد المالية اللازمة لتنفيذ خططها بشكل كامل.

عقوبة -اللاعبة- شهد -سعيد

ازمة اللاعبة شهد سعيد

وأوضح إدريس، في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح البلد” أنه تم تشكيل لجنة قيم خاصة لبحث قضية شهد سعيد بعد توجيه من الوزارة للتحقيق في القضية.

وأشار إلى أن اللجنة التي تألفت من عدد من الخبراء والمحامين، فحصت الفيديو الخاص بالواقعة ووجدت أنه لم يظهر بوضوح أن اللاعب تعمد دفع زميله. وشدد على أن القرار الرسمي قد تم اتخاذه بناء على تقرير حكم يؤكد الواقعة.

عقوبة اللاعبة شهد سعيد
عقوبة -اللاعبة -شهد -سعيد

عقوبة اللاعبة شهد سعيد بطلة الدراجات

وأوضح السيد إدريس أن هناك قرارًا من مجلس الإدارة بإيقاف اللاعبة شهد سعيد لمدة عام واحد في الداخل والخارج، وأنه لا يمكنه المشاركة في المنافسات الدولية دون موافقة الاتحاد الدولي للدراجات.

ودعا السيد إدريس الاتحادات الرياضية إلى الالتزام بالقوانين المحلية والدولية لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً، مؤكداً أن النقد البناء سيساهم في تحسين الأداء والتزام النادي بالمعايير الدولية والأخلاقية.

عقوبة اللاعبة شهد سعيد
عقوبة- اللاعبة- شهد -سعيد

مخالفة اللاعبة شهد سعيد لقواعد والوائح

“بعد ثبوت مخالفة اللاعبة شهد سعيد لقواعد ولوائح وأعراف وقيم وأخلاقيات الرياضة في سباق الفردي العام لبطولة الجمهورية للسيدات تحت 23 سنة (غير مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية) التي أقيمت في السويس يوم السبت الموافق 27 أبريل 2024، فإن مجلس إدارة الاتحاد المصري في اجتماع طارئ عُقد في 29 أبريل 2024، تقرر ما يلي. (1) استبعاد المتسابق من سباق الجمهورية وشطب نتائجه؛ و(2) فرض عقوبة الإيقاف لمدة عام على المتسابق عن المشاركة في المسابقات المحلية، وهي المدة القصوى للإيقاف؛ و(3) فرض غرامة مالية على المتسابق قدرها 100 فرنك سويسري، وهي الحد الأقصى للغرامة المنصوص عليها في اللوائح التأديبية للاتحاد الدولي للدراجات. دفع الغرامة القصوى البالغة 100 فرنك سويسري كحد أقصى للغرامة المنصوص عليها في اللوائح التأديبية للاتحاد الدولي للدراجات.