حقيقة تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام في الأسبوع بالعام الجديد.. التعليم تحسم الجدل

وكان انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، خريطة نظام الدراسة في العام الدراسي الجديد 2025، متضمنة حضور الطلاب 3 أيام في الأسبوع، وتطبيق التعليم المدمج اعتبارًا من العام الدراسي القادم، وبدورها قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالكشف عن حقيقة هذا الأمر.

حقيقة تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام في الأسبوع بالعام الجديد

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالكشف عن حقيقة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام في الأسبوع في العام الدراسي الجديد، مؤكدة على أنه لم تقم بإصدر أي تصريحات بهذا الأمر.

وفي هذا السياق، أوضح مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل تتعلق بالعام الدراسي الجديد، من حضور الطلاب أو تطبيق التعليم المدمج لطلاب المدارس، مؤكدًا على إن أية تصريحات غير رسمية من جانب وزير التعليم أو وزارة التعليم، تعد غير صحيحة، والوزارة ليست مسؤولة عنها.

ويجب الإشارة، إلى أنه عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  اجتماعًا مع مديرى مديريات التربية والتعليم ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بمديريات القاهرة والجيزة والشرقية؛ استكمالًا للقاء الذي تم الأسبوع الماضي، وذلك بهدف مناقشة أبرز المقترحات والحلول التي تم تقديمها من المديريات الثلاثة لمواجهة تحدي الكثافات الطلابية والعجز في المعلمين قبل بداية العام الدراسى ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

 حلول عاجلة لأهم المشكلات والتحديات

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير بالحاضرين، مؤكدًا أن الوزارة تقوم ببذل كل جهودها فى هذا الوقت لوضع حلول عاجلة لأهم المشكلات والتحديات التي تواجه المنظومة التعليمية، والتى لن يتم حلها إلا بالتنسيق مع كافة العاملين بالمنظومة.

وناقش اللقاء المقترحات والحلول المقدمة من المديريات التعليمية بمحافظات القاهرة والشرقية والجيزة، بالإضافة إلى أنه تم استعراض الكثير من الأفكار والتي من شأنها التغلب على التحديات المستهدف مواجهتها بما يتوافق مع طبيعة كل إدارة تعليمية.