الحرارة هتوصل 46 و الأرصاد توجه تحذيرات عاجلة ومناشدات لهذه الفئات

الأرصاد , يعتبر الصداع الحرارى واحد من المشكلات التي هي شائعة في فصل الصيف و يجب أن يتم علاجها بشكل سريع و صحيح و خاصة أنه ينتشر في الصيف بشكل واسع .

 

تحذيرات-من-هيئة-الأرصاد-الجوية

تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية

و مع التحذيرات التي تصدرها الهيئة من وصول درجة الحرارة إلى أكثر من 40 درجه حيث تصل في بعض المحافظات إلى أكثر من 46 درجه فإن نسبة حدوث هذا الصداع الحرارى تزداد أكثر .

و قد يكون هذا مؤشر إلى بعض الأمراض الخيره التي هي مرتبطة بفصل الصيف من بينها الاجهاد الحرارى و أيضا فقدان الوعى و الإصاابة بضربة شمس لهذا يجب أن لا يتم الإستهانة به و يتم علاجه بسرعة .

 

الصداع الحراري
الصداع الحراري

بعد تحذيرات الأرصاد هذه الفئات أكثر عرضه للتعرض لصدع الحرارى

الأطفال و ذلك لأن أجسامهم تكون أصغر حجمما و تفقد السوائل التي بها بشكل أسرع .

كبار السن : وذلك لأنهم قد يكونون هم الأقل قدرة على الشعور بالعطش أو على الإستجابة للحرارة.

الرياضيون : و ذلك لأنهم يفقدون ايضا الكثير من السوائل عن طريق العرق .

 

حالة الطقس
حالة الطقس

أصحاب المهن الصعبه أو المهن التي تتطلب بذل الكثير من المجهود في ساعات الحر من بينهم مندوبى المبيعات و أيضا من هم تقوم مهنتهم على التجول بالإضافة إلى عمال البناء و هم الفئة الأكثر عرضة للإصابه بـ الصداع الحرارى .

وهناك أيضا من يتعرضون إلى الحرارة الشديدة و تعتمد بعض من الأعمال على التعرض إلى الحرارة لأوقات كبيرة من بينها الطهاة و أيضا عمال المخابز بالإضافة إلى عمال المناجم لهذا فهؤلاء الأشخاص هم مهددون بـالإصابة به .

وفي الأخير الأشخاص الذين يعانون من بعض من الحالات الصحية من بينها أمراض القلب أو مرض السكري و أمراض الكلى و أيضا إضطراب في بعض الغدد و الضغط بالإضافة إلى مرضى المخ و الأعصاب .