“عشان ما تتصدمش بالفاتورة”.. احذر هذا الخطأ أثناء تشغيل أجهزة التكييف يضاعف فاتورة الكهرباء

مع الارتفاع المستمر لدرجات الحرارة يتم التوجه إلى تشغيل أجهزة التكيف، ومن خلال ضغطة زر واحدة تستطيع تقليل ارتفاع فاتورة استهلاك الكهرباء، نظرًا للاستهلاك المفرط في استخدام أجهزة التكيف في ظل الموجة الحارة ويمكن اتباع عدد من النصائح لتقليل فاتورة إستهلاك الكهرباء وذلك وفقا لما ذكره موقع thespruce.

زر المروحة

الضغط على زر في ريموت كنترول التكييف يمكن أن يضاعف استهلاكك للكهرباء، وهذا الزر هو زر المروحة “Fan ” الذي يضاعف فاتورة الكهرباء لأنه يوزع الهواء بالتساوي في الغرفة، على عكس زر mode  الذي يمكن الضغط عليه في الريموت لتشغيل الوضع الجاف، حيث أنه يساعد على تقليل الفاتورة وامتصاص الرطوبة.

فلتر الهواء

يساعد تغيير  فلتر الهواء مرة كل 6 أشهر على الأقل على خفض استهلاك التكييف للكهرباء.

إغلاق الأبواب والنوافذ

ينبغي إغلاق كافة الأبواب والنوافذ وذلك من أجل المحافظة على تبريد الغرفة والسماح للتكييف العمل بنظام الفصل الأتوماتيكي.

خاصية Auto

بالإضافة إلى ذلك، تساعد تلك الخاصية على ضبط سرعة المروحة بشكل تلقائي، كما إنها تعمل على توفير الطاقة ويجب في الوقت نفسه عدم الضغط على زر Turbo الموجود في بعض الأجهزة نظرًا لأن هذا الزر يرفع من سرعة مروحة أجهزة التكيف مما يزيد من استهلاك الكهرباء.

وضع النوم

يعمل هذا الوضع على القيام بضبط درجة حرارة وسرعة مروحة التكيف تلقائيًا على وضع النوم، مما يجعل الغرفة أكثر راحة، كما أنه يقلل من استهلاك التكيف وفاتورة الكهرباء.

استخدام المروحة

لتقليل استهلاك التكييف، يمكنك وضع المروحة أمام التكيف لكي يقلل من استهلاكه للكهرباء ويقوم التكييف بمنح الغرفة برودة أعلى،كما إنها تساعد على التخلص من الهواء الساخن.

حجم الغرفة

ينبغي التأكد من أن قدرة التكيف ومناسبته للغرفة التي تم وضعه فيها لتجنب مشكلة مضاعفة استهلاك المكيف للكهرباء، وللحصول على درجة التبريد المرغوب بها فى أسرع وقت وذلك مع خفض استهلاك للكهرباء.