عاجل.. رئيس الوزراء يعلن رسميا وقف تخفيف أحمال الكهرباء بداية من هذا الموعد

زف الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشرى سارة إلى المواطنين بشأن وقف خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في كافة محافظات الجمهورية، والتي جرى العمل بها خلال الشهور الماضية لأمور تتعلق بأمور اقتصادية وتوفير الوقود.

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال

وقال رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء في العاصمة الإدارية الجديدة، بعد الاجتماع الأسبوعي للحكومة، إنه سيتم وقف تخفيف الأحمال اعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق الـ 21 من شهر يوليو الجاري ويستمر حتى منتصف شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف مدبولي في تصريحاته، إن وزارتي الكهرباء والبترول وعدتا بوقف خطة تخفيف الأحمال اعتبارا من الأسبوع الثالث من الشهر الجاري، مضيفا “نريد تخفيف وطأة الأزمة ومعاناة المواطن خلال فترة الصيف، ولذلك وعدنا بالتدخل ونستورد كميات شحنات كبيرة من الوقود تمكننا من تجاوز الأزمة”.

وأشار رئيس مجلس الوزراء في تصريحاته إلى أنه على مدار الأسبوع كان يتابع بشكل يومي الموقف على الأرض، مشيرا إلى أن الحكومة تستورد شحنات كبيرة من الوقود من أجل تنفيذ خطة وقف تخفيف الأحمال بشكل نهائي خلال الفترة المقبلة، وأن الشحنات تصل في توقيتاتها دون أي تأجيل أو تعطيل.

وأوضح مدبولي في تصريحاته، أنه وجه الوزراء المعنيين، بوضع خطة للاحتياطات اللازمة تحسبا لحالة ارتفاع متوقع في درجات الحرارة خلال الصيف الحالي، من أجل الوفاء بالالتزامات تجاه المواطنين بعدم قطع الكهرباء في الفترة المذكورة، مضيفا “أنه من الوارد أن يحدث مشكلة فى منطقة ما بسبب مشكلة فنية وهذا أمر يحدث فى كل دول العالم”.

وأشار رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي، إلى أنه تم وضع خطة للصيف المقبل 2025 تستهدف من 3 لـ 4 جيجا، وإدخال الطاقة الجديدة والمتجددة، لعدم التعرض لأزمة العام الحالي.