عاجل | .. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 بالإسم ورقم الجلوس

يتم الإنتهاء من امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي يوم السبت القادم بجميع محافظات جمهورية مصر العربية وفقًا إلى الجدول الزمني المقدم من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وينتظر أولياء الأمور وكذلك الطلاب والمعلمين بالتوافق مع ختام عملية الامتحانات، تابع باقي التفاصيل. 

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

من المفترض أن يتم النشر عن نتيجة الثانوية العامة للعام الحالي مع ختام شهر يوليو الجاري وأعلى حد أول أسبوع من شهر أغسطس القادم، وتأخذ عملية التصحيح وجمع الدرجات والنتيجة بداية من عشرة أيام إلى 12 يوم، طبقًا إلى وزارة التربية والتعليم.

كما إنه من المفترض أن ينهي طلاب الثانوية العام اختبار أول دور يوم الأربعاء الذي يوافق 17 من شهر يوليو 2024، ومن المفترض أن ينهي طلاب العلوم (الشعبة العلمية) الامتحان بمادة الأحياء، وكذلك ينتهي طلاب الرياضيات (الشعبة العلمية) الامتحان بمادة الاستاتيكا (الرياضيات التطبيقية)، وأيضًا طلاب الشعبة الأدبية ينتهي من مادة الفلسفة والمنطق.

كذلك ينتهي الطلاب المتفوقين في المدارس بالعلوم والتكنولوجيا الامتحان في الوقت الأول بالأحياء (مادة مقاييس المفاهيم)، وفي الوقت الثاني مادة الرياضيات البحتة (مقاييس المفاهيم)، وكذلك ينهي طلاب مدارس المكفوفين الامتحان بأول فترة في مادة الاقتصاد.