الحكومة تُعلنها رسمياً: هذا موعد إيقاف خطة تخفيف الأحمال

زف الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشرى سارة للمواطنين، حيث أعلن وقف قطع الكهرباء ووقف العمل بخطة تخفيف الأحمال في جميع المحافظات، تلك الخطة التي استمرت طيلة الشهور الماضية، بقطع الكهرباء بعدد من الساعات المحددة.

إيقاف خطة تخفيف الأحمال

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الأربعاء بعد الاجتماع الأسبوعي للحكومة في مقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، إيقاف خطة تخفيف الأحمال  اعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق الـ 21 من يوليو الجاري، وحتى منتصف شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف مدبولي في تصريحاته بعد الاجتماع الأسبوعي للحكومة،  إنه كان هناك وعد بالإيقاف خطة تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، مشيرا إلى أن الحكومة استوردت خلال الفترة الأخيرة كميات كبيرة من الوقود من أجل إنهاء أزمة قطع الكهرباء.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، إن “الشحنات وصلت في توقيتاتها، واعتبارا من الأحد المقبل، سيجري إيقاف خطة تخفيف الأحمال حتى منتصف سبتمبر المقبل، وعلى نهاية العام نكون أنهينا الأزمة بالكامل، تخفيف الأحمال يعني انتهاء فكرة الجداول، ومن الوارد تحصل مشكلة في منطقة ما نتيجة لظروف معينة، وممكن نلاقي الكهرباء قطعت في منطقة بسبب مشكلة فنية في المحول”.

وقال مدبولي في تصريحاته: “جرى وضع سيناريو الصيف القادم 2025 وطلبت من الوزراء تقديراتنا لفجوة الصيف القادم ، ووضعنا خطة لإدخال الطاقة الجديدة والمتجددة، وسنبدأ نسرع ونبكر تنفيذ هذه المشروعات لزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة ونقلل من احتياجاتنا لاستيراد المواد البترولية سواء الغاز أو المازوت، ومهم جدا نستمر في خطط الترشيد، ونتابع خطة الترشيد للجهات الحكومية، وكل ما المواطن ساعدنا في عملية الترشيد هيساعدنا في هذا الأمر، والوعي المجتمعي بالترشيد هيوفر علينا المبالغ اللي بنشتري بها شحنات”.