بسبب تخفيف الأحمال، خبير اقتصادي يطالب الحكومة باقتراض 3 مليارات دولار من البنك المركزي - بوابة الزهراء

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل بسبب تخفيف الأحمال، خبير اقتصادي يطالب الحكومة باقتراض 3 مليارات دولار من البنك المركزي - بوابة الزهراء ومن خلال موقعنا بوابة النزهراء سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول بسبب تخفيف الأحمال، خبير اقتصادي يطالب الحكومة باقتراض 3 مليارات دولار من البنك المركزي - بوابة الزهراء وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

اقتراض الحكومة، كشف الخبير الاقتصادي هاني توفيق، عن أهمية اقتراض الحكومة الآن من البنك المركزي، مؤكدًا أنه لا يوجد وقت أكثر إلحاحًا من الآن، حتى تقترض الحكومة 3 مليارات دولار من البنك المركزي.

مطالبة الحكومة بالاقتراض من احتياطي البنك المركزي


وأوضح هاني توفيق أن اقتراض الحكومة من 2 إلى 3 مليار دولار من احتياطي البنك المركزي يجب أن يوجه لإعادة تدوير المصانع المغلقة، خاصة مصانع الأسمدة، وتشغيل العمالة وتخفيف الأحمال.

769.png
إنهاء تخفيف الأحمال، موقع مولانا


وقال الخبير الاقتصادي هاني توفيق عن اقتراض الحكومة: "لا يوجد وقت أكثر إلحاحًا من الآن لكي تقوم الحكومة باقتراض ٢-٣ مليار دولار من احتياطي البنك المركزي "الأعلى تاريخًا". 

وعن السبب وراء مطالبة الحكومة بالاقتراض من احتياطي البنك المركزي، قال هاني توفيق: "وذلك لإعادة تدوير المصانع المغلقة، وتشغيل العمالة، وانهاء تخفيف الأحمال.هو اسمه احتياطى ليه غير علشان هذه الأوقات!"
وتابع هاني توفيق: "أتكلم عن المصانع التى أغلقت مؤخرًا. وبالتحديد مصانع الأسمدة لما لذلك من أثر على توفر وسعر الغذاء".

765.png

 

احتياطي البنك المركزي 46 مليار دولار


وعلق وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية للبحوث الاقتصادية عبد النبي عبد المطلب قائلًا: "قلت أمس كلامًا قريبا جدًا من ذلك. وقلت إن هذا الإنفاق لإعادة تشغيل المصانع وضمان استمرار الكهرباء سيولد أرباحا تزيد على أربعة أضعاف المبلغ الذى يمكن اقتراضه من الاحتياطى. أي أن الحلول العملية معروفة لكل المختصين. ومؤكد لدى الحكومة كفاءات ومستشارين مختصين....".

770.png
فتح مصانع الأسمدة المغلقة، موقع مولانا


جدير بالذكر أن البنك المركزي المصري أعلن، الأحد الماضي، ارتفاع صافي الاحتياطيات الدولية لمصر إلى 46.383.9 مليار دولار أمريكي بنهاية يونيو 2024، وذلك بزيادة قدرها 258 مليون دولار عن شهر مايو الماضي، الذي سجل 46.126 مليار دولار.


ونقدم لكم من خلال موقع (موقع مولانا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق