بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر و"مصر الخير" و"بيت التمويل الكويتي" - بوابة الزهراء

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر و"مصر الخير" و"بيت التمويل الكويتي" - بوابة الزهراء ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر و"مصر الخير" و"بيت التمويل الكويتي" - بوابة الزهراء وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

لدعم مستشفى الجامعة بأسيوط..

شهد الدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد رفاعي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، بمقر جامعة الأزهر، اليوم، توقيع بروتوكول تعاون مشترك لتوفير جهاز منظار بالموجات الصوتيه لأورام الجهاز الهضمي والكبد والبنكرياس وذلك فى خطوة جديدة لمواكبة التطور التكنولوجي بقطاع الصحة. 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة لفرع اسيوط والدكتور ابراهيم شعلان عميد كلية الطب بنين جامعة الأزهر باسيوط، والاستاذ محمد عبد الخالق امين عام الجامعة.

ورحب  الدكتور سلامة داود ، رئيس جامعة الأزهر ، في كلمته خلال توقيع البروتوكول بالجهود المجتمعية التي تقوم عليها مؤسسة مصر الخير برئاسة فضيلة الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء بالازهر الشريف. 

وقدم التهنئة بالعام الهجري الجديد داعيا المولي عز وجل ان يرفع الغمة عن الشعب الفلسطيني وان ينصر ه نصرا عزيزا مؤزرا كما نصر المصطفي صل الله عليه وسلم  والصديق مصداقا لقوله تعالي الا تنصروه فقد نصره الله وهذا تاكيد علي نصر المولي عز وجل وانه أت لا محالة. 

23.jpg

ونقل للحضور تحيات فضيلة الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والذي يقوم بجولة خارجية في قارة آسيا تشمل زيارة ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا.

وأوضح رئيس الجامعة ان جهود مؤسسة مصر الخير وبيت التمويل الكويتي تعمل علي اعمار الارض واحياء النفس البشرية واستنقاذها من الهلاك. 

واستعرض رئيس الجامعة جهود جامعة الأزهر التي تضم 93 كلية و18 معهد ويدرس بها حوالي نصف مليون طالب اضافة إلى حوالي 30 ألف طالب وافد من اكثر من 140 دولة حول العالم مما يعد تأكيدا علي أن الازهر الشريف كعبة العلم وقبلة العلماء ، اضافة إلى وجود ست كليات للطب يتبعها خمس مستشفيات جامعية في القاهرة ودمياط واسيوط تقدم خدمات صحية بالمجان لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأعرب الدكتور محمد رفاعي ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير ، في كلمته خلال توقيع البروتوكول عن سعادته البالغة باستمرار التعاون المشترك بين مؤسسة مصر الخير وجامعة الأزهر وبيت التمويل الكويتي لخدمة أهالي صعيد مصر وتوفير الأجهزة الطبية الحديثة  لتشخيص وعلاج الأورام السرطانية بدقة.

24.jpg

وأوضح رفاعي أن جهاز المنظار بالموجات الصوتيه لأورام الجهاز الهضمي يعتبر فريداً من نوعه وذلك لدقته في تشخيص وعلاج الأورام السرطانيه بالجهاز الهضمي والكبد والبنكرياس بتكنولوجيا عاليه جداً .
وأشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير أنه من المتوقع ان يخدم جهاز المنظار أكثر من 6000 مريض سنويا بمستشفى جامعة الأزهر فرع أسيوط  خاصة مع ندرة تواجد هذا النوع من الأجهزة الطبية بالصعيد نظراً لتكلفته العالية بالإضافة إلى قلة الأطباء في التعامل مع هذا النوع من التكنولوجيا , لافتاً إلى أنه استكمالاً  لدور مؤسسة مصر الخير التنموي سوف يتم وضع خطة تدريب متكاملة للكوادر الطبية بالمستشفى على استخدام الجهاز للوصول لأفضل نتيجة ممكنه مع المرضي .وذلك فى إطار سعى قطاع الصحة بالمؤسسة لدعم وتطوير الكيانات الطبية  الأكثر تأثيراً فى المجتمع حيث تهدف مؤسسة مصر الخير لتطوير المنظومة الطبية فى العديد من الإتجاهات و وعلى رأسها توفير الأجهزة الطبية الحديثة .

وفي كلمتها أعربت الدكتورة عفاف الجوهري ،رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير ، عن سعادتها الكبيرة بالتعاون مع جامعة الأزهر ومستشفياتها ، مؤكدة أن المؤسسة تجعل الإنسان محور اهتمامها لذلك جاء شعارها "تنمية الإنسان مهمتنا الأساسية" ، مشيرة إلى أن قطاع الصحة بالمؤسسة قدم حتى الآن أكثر من 13 مليون خدمة للمرضى المستحقين .

.الاهتمام بتنمية الإنسان بتشتغل على الوقاية على رأس المستشفيات التي تدعمها المستشفيات الجامعية والمستشفيات العامة وبنوك الدم ، وتوصيل المياه النقية للمستحقين خاصة في صعيد مصر من خلال العمل في إطار خطة الدولة.

 وأوضحت رئيس قطاع الصحة أن مؤسسة مصر الخير قدمت أكثر من 18 الف قرار علاج شهري على مدار العام الماضي وأنه يتم تحديد احتياجات المستحقين ويتم صرف كل الأدوية اللازمة لجميع الأمراض  إضافة لإجراء كافة العمليات الجراحية ومنها القلب المفتوح وزراعة الأعضاء وتغيير المفاصل وغيرها من العمليات الجراحية ، لافتة إلى أن مؤسسة مصر الخير قامت بإجراء أول عملية زراعة كبد وكانت في صعيد مصر  كما أن جهاز منظار الأورام السرطانية للجهاز الهضمي يخدم 6000 مريض تشخيص وعلاج.

مستشفيات جامعة الأزهر

25.jpg

وتعد مستشفيات جامعة الأزهر هي مجموعة من المستشفيات التعليمية التابعة لكليات الطب بجامعة الأزهر، يبلغ عددها خمس مستشفيات ومركز في مختلف المجالات والتخصصات، وتقع بمدن القاهرة، أسيوط، دمياط الجديدة، استقبلت المستشفيات خلال سنة 2023 أكثر من مليون مريض، وأُجري بها أكثر من مائة ألف عملية جراحية.
وكلية الطب جامعة الأزهر بأسيوط هي احد كليات الطب التابعة لجامعة الأزهر، تقع بمنطقة الوليدية بمحافظة أسيوط، وهي أول كلية للطب تابعة للأزهر بصعيد مصر وتخدم محافظات الصعيد أنشئت سنة 1989م. تأسست كلية الطب جامعة الأزهر بأسيوط للبنين بقرار المجلس الأعلى للأزهر رقم (1203) الصادر من مجلس الوزراء سنة 1989م، يرجع الفضل في تأسيس الكلية للدكتور  سعد كمال طه أستاذ علم الفسيولوجي حيث قدم العديد من الطلبات لإنشاء فرع لكلية الطب مثل نظيرتها بالقاهرة، ويوجد بالمستشفى 26 قسماً مختلفاً لخدمة مرضي صعيد مصر من ضمنها الاورام ، الأنف والأذن ،والباطنة ، وأمراض القلب ، والأطفال ،والنساء والتوليد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق