مجلس الذهب العالمي: صناديق الذهب المتداولة تلقت 1.4 مليار دولار - بوابة الزهراء

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل مجلس الذهب العالمي: صناديق الذهب المتداولة تلقت 1.4 مليار دولار - بوابة الزهراء ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول مجلس الذهب العالمي: صناديق الذهب المتداولة تلقت 1.4 مليار دولار - بوابة الزهراء وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

قال مجلس الذهب العالمي إن صناديق الاستثمار المتداولة الخاصة بالذهب عالميا "ETFs" شهدت تدفقات للشهر الثاني على التوالي في يونيو الماضي.

 

157.jpg
مجلس الذهب العالمي

 

و يأتي ذلك بدعم من ارتفاعات أسعار الذهب،مؤخرا وتوقعات خفض الفائدة من قبل الفيدرالي، ووصلت التدفقات على "ETFs" الذهب إلى 1.4 مليار دولار في يونيو.

 

وكانت صناديق الذهب المتداولة قد شهدت تخارجات خلال الثلاث سنوات الماضية، وسط ارتفاع أسعار الفائدة العالمية.

 

وقال جون ريد، كبير استراتيجيي السوق في مجلس الذهب العالمي في يونيو الماضي: "لقد شهدنا إنتاجاً قياسياً للمناجم في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 4% على أساس سنوي".

 

وأضاف "أعتقد أن الصورة الأكبر، فيما يتعلق بإنتاج المناجم، هي أنه استقر فعلياً في عامي 2016 و2018 ولم نشهد أي نمو منذ ذلك الحين".

 

 

الذهب يتحرك في نطاق ضيق والأنظار على قراءة التضخم في أميركا

 

156.png
الذهب 

 

تداول المستثمرون الذهب في نطاق سعري ضيق، اليوم الأربعاء، بينما يترقبون قراءة مهمة للتضخم في الولايات المتحدة يمكن أن تلقي المزيد من الضوء على مسار أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).

 

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2367.79 دولار للأونصة، وصعدت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3% إلى 2374.10 دولار، بحسب "رويترز".

 

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في شهادته أمام مجلس الشيوخ إن التضخم تحسن في الأشهر القليلة الماضية، مضيفا أن "المزيد من البيانات الجيدة من شأنها أن تعزز" مبررات اتباع سياسة نقدية أكثر تيسيرا. وسيتحدث باول أمام مجلس النواب في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

 

ووفقا لخدمة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة "سي.إم.إي" يرى المتعاملون حاليا فرصة تبلغ 73% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر. ويزداد الإقبال على الذهب الذي لا يدر عائدا مع تراجع أسعار الفائدة.

 

ومن المتوقع أن تُظهر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو حزيران، المقرر صدورها غدا الخميس، أن الأسعار الرئيسية ارتفعت 0.1% على أساس شهري، وأن الأسعار الأساسية زادت بمقدار 0.2%. ومن شأن ذلك أن يجعل الارتفاع على أساس سنوي عند 3.1% و3.4% على الترتيب.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 30.89 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 984.55 دولار، وزاد البلاديوم 0.1% إلى 981.37 دولار.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق