تعرف على أسعار قمح البليلة بالتزامن مع قرب الاحتفال بيوم عاشوراء - بوابة الزهراء

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل تعرف على أسعار قمح البليلة بالتزامن مع قرب الاحتفال بيوم عاشوراء - بوابة الزهراء ومن خلال موقعنا بوابة النزهراء سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول تعرف على أسعار قمح البليلة بالتزامن مع قرب الاحتفال بيوم عاشوراء - بوابة الزهراء وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أسعار قمح البليلة بالتزامن مع قرب الاحتفال بيوم عاشوراء، يحتفل المسلمون خلال شهر محرم بيوم عاشوراء الذي يوافق اليوم العاشر من هذا الشهر، والذي يحل الأسبوع المقبل في يوم الثلاثاء 16 يوليو 2024. 

إعداد طبق العاشوراء أحد مظاهر احتفالات المصريين المتوارثة

ويحيي المسلمون ذكرى يوم عاشوراء بالصيام والتقرب إلى الله، فضلًا عن الاحتفال بيوم عاشوراء بإحياء بعض مظاهر الاحتفالات بهذا اليوم، والتي منها إحدى العادات المتوارثة في مصر وهي إعداد «طبق العاشورا».

659.jpg
طبق العاشوراء، موقع مولانا

الفرق بين البليلة وطبق عاشوراء

و«طبق العاشورا» من أطباق الحلوى الشهيرة في مصر، ويطلق عليها أيضًا اسم البليلة، لكن الاختلاف بين البليلة والعاشورا هي طريقة تزين الطبق، لكنهما نفس المكونات الرئيسية التي تتكون من القمح واللبن.

«موقع مولانا» تستعرض أسعار القمح في الأسواق

وبالتزامن مع قرب احتفالات يوم عاشوراء؛ «موقع مولانا» تستعرض أسعار القمح في الأسواق، وهو قمح البليلة المستخدم في إعداد طبق عاشوراء، في السطور الآتية:

767.jpg
أسعار قمح البليلة بالتزامن مع قرب الاحتفال بيوم عاشوراء، موقع مولانا

 أسعار القمح في محلات العطارة ومحال بيع البقوليات 

البداية مع أسعار القمح في محلات العطارة ومحال بيع البقوليات التي جاءت كالأتي: 

وفي محلات العطارة تراوحت أسعار قمح البليلة ما بين 15 و25 جنيهًا لوزن الربع كيلو، فيما تراوح سعر كيلو قمح البليلة من 30 إلى 50 جنيهًا حسب الجودة.

768.jpg
أسعار قمح البليلة بالتزامن مع قرب الاحتفال بيوم عاشوراء، موقع مولانا

أسعار القمح في المحال التجارية والسلاسل الغذائية

وعن أسعار القمح في المحال التجارية والسلاسل الغذائية والهايبر ماركت، فهي كالآتي:

  1. بلغ سعر قمح بليلة حاج عرفة وزن 250 جرامًا نحو 12 جنيهًا.
  2. بلغ سعر قمح بليلة حاج عرفة وزن كيلو نحو 47 جنيهًا.
  3. بلغ سعر قمح الضحى وزن 500 جرام نحو 44 جنيهًا.
  4. بلغ سعر قمح زمزم وزن 500 جرام نحو 26 جنيهًأ.
  5. بلغ سعر قمح بليلة خضر العطار وزن 250 جرامًا نحو 10 جنيهات.
  6. بلغ سعر كيلو قمح بليلة خضر العطار  نحو 40 جنيهًا.

ونقدم لكم من خلال موقع (موقع مولانا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق