ستارمر يرفض ضمان الالتزام بمعدل الإنفاق الدفاعي خلال فترته الأولى - بوابة الزهراء

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل ستارمر يرفض ضمان الالتزام بمعدل الإنفاق الدفاعي خلال فترته الأولى - بوابة الزهراء ومن خلال موقعنا بوابة النزهراء سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول ستارمر يرفض ضمان الالتزام بمعدل الإنفاق الدفاعي خلال فترته الأولى - بوابة الزهراء وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

متابعة: نازك عيسى

 

رفض رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، ضمان الوفاء بتعهده الأساسي بشأن الإنفاق الدفاعي خلال فترة ولايته الأولى في المنصب، على الرغم من وعده السابق بذلك. هذا ما أفادت به وكالة الأنباء البريطانية (بي.أي.ميديا)، حيث من المقرر أن يلتقي ستارمر اليوم الأربعاء مع الرئيس الأمريكي جو بايدن وقادة آخرين من حلف شمال الأطلسي (الناتو) في قمة بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس التحالف الدفاعي.

ستارمر يضغط على الدول الأوروبية لزيادة الإنفاق الدفاعي من أجل بريطانيا، إلا أن القرارات المتعلقة بتحقيق هدف المملكة المتحدة، وهو الإنفاق 2% من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع، ستخضع لمراجعة دفاعية شاملة من المقرر أن يُطلق الأسبوع المقبل. يتعين أن تتوافق هذه القرارات مع “القواعد المالية” الصارمة التي تفرضها الحكومة بشأن الإنفاق والاقتراض.

من المتوقع أن يُجري ستارمر محادثات مع بايدن في البيت الأبيض بعد ظهر اليوم لبحث هذه القضايا والتحديات المشتركة أمام حلف شمال الأطلسي.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق