ييس توروب يوضح سبب غياب محمد علي بن رمضان عن لقاء الذهاب

ييس توروب يوضح سبب غياب محمد علي بن رمضان عن لقاء الذهاب
بن رمضان

كشف الإعلامي الرياضي أحمد حسن عن تفاصيل مثيرة تتعلق بموقف المحترف التونسي محمد علي بن رمضان، لاعب النادي الأهلي، وذلك قبيل المواجهة المرتقبة والحاسمة أمام فريقه السابق، الترجي الرياضي التونسي، في إطار منافسات إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

تأتي هذه التصريحات لتسلط الضوء على كواليس إدارة المدير الفني الدانماركي، ييس توروب، للملف النفسي والفني للاعبين، خاصة في ظل الحساسية التي تفرضها مثل هذه المواجهات القارية الكبرى. وقد أوضح أحمد حسن عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن توروب عقد جلسة خاصة مع بن رمضان لتوضيح أسباب استبعاده من لقاء الذهاب، مؤكداً أن القرار جاء في المقام الأول لحماية اللاعب من الضغوط الجماهيرية والنفسية الكبيرة المرتبطة بعودته لمواجهة ناديه القديم في الأراضي التونسية.

كواليس حديث توروب مع بن رمضان قبل لقاء الإياب

ونقل الإعلامي أحمد حسن نص ما دار بين المدير الفني وبن رمضان، حيث قال توروب: “لقد تحدثت مع بن رمضان بالأمس بخصوص قراري بعدم السماح له باللعب في لقاء الذهاب، وذلك من أجل حمايته. بالطبع، ليس من السهل العودة إلى بلدك وإلى ناديك القديم، وفي الواقع تكون لديك الرغبة في خوض مباريات كهذه لأنها مهمة جداً بالنسبة لك”. وأضاف المدرب الدانماركي في حديثه الموجه للاعب أنه كمدير فني يتوجب عليه التفكير في الحالة العامة للفريق وما يخدم مصلحة المجموعة ككل، مع التأكيد على تقديره الكامل لإمكانيات اللاعب.

وأشار توروب إلى أن اللاعب التونسي أظهر احترافية كبيرة في التدريبات الأخيرة، واصفاً إياه بـ “اللاعب الرائع”، وهو ما دفع الجهاز الفني لإدراجه ضمن القائمة الرسمية التي ستخوض مواجهة الإياب بالقاهرة. ومع ذلك، فضل المدرب الإبقاء على ملامح مشاركته وتأثيره الفني طي الكتمان، مشيراً إلى أنه لا يمكن التنبؤ بمدى مشاركته إلا وفقاً لمجريات المباراة وظروفها الفنية.

استعدادات الأهلي واللمسات الأخيرة في ملعب التتش

في سياق متصل، أنهى النادي الأهلي تحضيراته تحت قيادة ييس توروب، حيث خاض الفريق مرانه الختامي مساء الجمعة على ملعب مختار التتش بالجزيرة. وحرص الجهاز الفني على فتح أبواب المران أمام وسائل الإعلام في الدقائق الـ 15 الأولى، للسماح بتغطية الجوانب التحضيرية قبل اللقاء المصيري الذي يترقبه عشاق المارد الأحمر في كافة أنحاء القارة السمراء.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساء غد السبت، على أرضية استاد القاهرة الدولي. ويحمل هذا اللقاء أهمية قصوى للأهلي الساعي لتأمين عبوره إلى الأدوار النهائية وتجاوز عقبة الترجي التونسي، مستفيداً من عاملي الأرض والجمهور، بالإضافة إلى اكتمال الصفوف بعودة اللاعبين المؤثرين وعلى رأسهم محمد علي بن رمضان الذي بات جاهزاً من الناحية الفنية والبدنية.

القنوات الناقلة وموعد المواجهة المرتقبة

تتجه أنظار الجماهير العربية والأفريقية نحو العاصمة المصرية لمتابعة القمة الكلاسيكية، حيث ستقوم شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية بنقل المباراة بصفتها المالك الحصري لحقوق بث دوري أبطال أفريقيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما سيتمكن الجمهور المصري من متابعة اللقاء عبر قناة “أون تايم سبورتس” التردد الأرضي، مما يضمن تغطية واسعة لهذه الموقعة الكروية الكبرى.

وتمثل هذه المباراة اختباراً حقيقياً للمدير الفني توروب وقدرته على إدارة العناصر الفنية المتاحة، خاصة في ظل الضغوط المحيطة بمواجهات خروج المغلوب. ويبقى التساؤل المطروح في الشارع الرياضي: هل ينجح بن رمضان في الظهور بمستوى لافت أمام فريقه السابق ويساهم في قيادة الأهلي نحو التأهل، أم أن التحفظ الدفاعي للترجي سيكون له رأي آخر؟