موعد الصرف وقيمة الزيادة .. مرتبات شهر يوليو 2026 لجميع العاملين بالدولة

موعد الصرف وقيمة الزيادة .. مرتبات شهر يوليو 2026 لجميع العاملين بالدولة
صورة ارشيفية

تستعد وزارة المالية لبدء صرف مرتبات شهر يوليو 2026 للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، في خطوة تحظى باهتمام واسع من ملايين الموظفين، خاصة أنها تتزامن مع بدء تطبيق حزمة الزيادات الجديدة في الأجور والحد الأدنى للرواتب مع انطلاق العام المالي الجديد 2026/2027.

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2026

حددت وزارة المالية جدول صرف مرتبات شهر يوليو 2026 للعاملين بالوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، حيث تبدأ عمليات الصرف اعتبارًا من يوم 24 يوليو 2026، وفقًا للجدول الزمني المعتمد من الوزارة.

ومن المقرر أن تستمر عمليات الصرف لمدة خمسة أيام متتالية، بما يضمن انسيابية الحصول على المستحقات المالية وتقليل الضغط على منافذ الصرف المختلفة، مع مراعاة توزيع الجهات الحكومية على أيام محددة لتفادي التكدس والزحام.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن خطة وزارة المالية الرامية إلى تسهيل صرف الرواتب وتحقيق أعلى درجات التنظيم، بما يضمن حصول جميع العاملين على مستحقاتهم المالية بسهولة ويسر.

وسائل صرف مرتبات يوليو 2026 للموظفين

وفرت وزارة المالية العديد من الوسائل التي تتيح للعاملين بالدولة صرف مرتباتهم من خلال قنوات متنوعة، بهدف التيسير على الموظفين وتوفير الوقت والجهد، مع ضمان تنفيذ عمليات الصرف بصورة آمنة، وتشمل وسائل صرف مرتبات يوليو 2026 ما يلي:

  • ماكينات الصراف الآلي (ATM) التابعة للبنوك المختلفة.
  • فروع البنوك الحكومية والخاصة المنتشرة بجميع المحافظات.
  • مكاتب البريد المصري.
  • المحافظ الإلكترونية عبر الهواتف المحمولة.
  • بطاقات الدفع الإلكتروني “ميزة”.
  • تطبيقات الدفع والتحويلات الرقمية المختلفة.

زيادة المرتبات في يوليو 2026 ورفع الحد الأدنى للأجور

تشهد مرتبات شهر يوليو 2026 تطبيق حزمة جديدة من الزيادات في الأجور، وذلك بالتزامن مع بدء تنفيذ موازنة العام المالي 2026/2027، في إطار جهود الحكومة لتحسين دخول العاملين بالدولة وتعزيز الحماية الاجتماعية.

وتتضمن القرارات الجديدة رفع الحد الأدنى للأجور إلى 8000 جنيه شهريًا، إلى جانب صرف علاوات دورية وحوافز مالية إضافية لمختلف الفئات الوظيفية.

وبحسب القرارات المعلنة، يحصل العاملون المخاطبون بقانون الخدمة المدنية على علاوة بنسبة 12%، بينما تُصرف علاوة بنسبة 15% للعاملين غير المخاطبين بالقانون، بما يسهم في زيادة إجمالي الدخل الشهري لفئات واسعة من الموظفين.