شوف هتدفع كام.. التعليم تعلن عن مصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسي 2007

شوف هتدفع كام.. التعليم تعلن عن مصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسي 2007

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا وزاريًا حددت من خلاله الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية للعام الدراسي المقبل 2026/2027 لطلاب المدارس في مختلف المراحل التعليمية بجميع المحافظات.

رسوم المدارس للعام الدراسي القادم 2026-2027

ونص قرار وزارة التربية والتعليم على سداد الطلاب الرسوم الدراسية ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية المقررة، مع التأكيد على عدم جواز تحصيل أي رسوم أو اشتراكات أو مقابل خدمات إضافية بخلاف ما ورد في القرار الوزاري، حيث جاءت الرسوم على النحو التالي:

  • طلاب مرحلة رياض الأطفال وحتى نهاية المرحلة الإعدادية: بواقع 320 جنيهًا.
  • طلاب الصف الأول الثانوي العام: 545 جنيهًا.
  • طلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام: 530 جنيهًا.
  • طلاب الصف الأول بالتعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته (3 و5 سنوات): 245 جنيهًا.
  • باقي صفوف التعليم الثانوي الفني: 230 جنيهًا.

طريقة سداد رسوم المدارس

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن سداد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية سيتم على قسطين من خلال حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها ومكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

ووفقًا للقرار، يتم سداد طلاب مرحلة رياض الأطفال وحتى نهاية المرحلة الإعدادية 255 جنيهًا كقسط أول في أكتوبر 2026 و65 جنيهًا كقسط ثانٍ في فبراير 2027، في حين يتم سداد طلاب الصف الأول الثانوي العام 430 جنيهًا في القسط الأول و115 جنيهًا في القسط الثاني.

وأشار قرار وزارة التعليم إلى أن طلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام سيدفعون 415 جنيهًا في القسط الأول و115 جنيهًا في القسط الثاني، فيما يسدد طلاب الصف الأول الثانوي الفني 200 جنيه في القسط الأول و45 جنيهًا في القسط الثاني، وباقي صفوف التعليم الفني 185 جنيهًا في القسط الأول و45 جنيهًا في القسط الثاني.

وأوضحت وزارة التعليم، أن سداد الرسوم يتم باستخدام الرقم القومي للطالب، أو كود الطالب بالنسبة للطلاب غير المصريين، في إطار التوسع في منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني.