بشرى سارة لموظفي الدولة.. صرف مرتبات يوليو 2026 بالزيادة الجديدة رسميًا وهذا موعد القبض

بشرى سارة لموظفي الدولة.. صرف مرتبات يوليو 2026 بالزيادة الجديدة رسميًا وهذا موعد القبض

يترقب ملايين العاملين بالجهاز الإداري للدولة صرف مرتبات شهر يوليو 2026، والتي تأتي هذا العام مصحوبة بالزيادة الجديدة التي أقرتها الحكومة، بالتزامن مع بدء تنفيذ الموازنة العامة للعام المالي 2026/2027، في خطوة تستهدف تحسين دخول الموظفين وتخفيف الأعباء المعيشية.

موعد صرف مرتبات يوليو 2026

تبدأ وزارة المالية صرف مرتبات شهر يوليو للعاملين بالوزارات والهيئات الحكومية اعتبارًا من 23 يوليو 2026، على أن تستمر عمليات الصرف لمدة خمسة أيام متتالية مع إتاحة الرواتب عبر مختلف وسائل الدفع الإلكترونية والبنوك ومكاتب البريد لتيسير حصول الموظفين على مستحقاتهم دون تكدس.

وأكدت الوزارة أن المرتبات ستكون متاحة للصرف فور إتاحتها لكل جهة داعية العاملين إلى عدم التزاحم أمام ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن عملية الصرف تشمل نحو 5.5 مليون موظف بالجهاز الإداري للدولة.

الزيادة الجديدة تدخل حيز التنفيذ

اعتبارًا من 1 يوليو 2026، يبدأ تطبيق الزيادة الجديدة في الحد الأدنى للأجور بقيمة 1000 جنيه، بالتزامن مع انطلاق العام المالي الجديد، على أن يتم صرف الزيادات مع مرتبات شهر يوليو.

الحد الأدنى للمرتبات بعد الزيادة

جاءت قيم الحد الأدنى للأجور بعد الزيادة الجديدة على النحو التالي:

  • الدرجة الممتازة: 14,900 جنيه.
  • الدرجة العالية أو ما يعادلها: 12,900 جنيه.
  • مدير عام أو ما يعادلها: 11,400 جنيه.
  • الدرجة الأولى: 10,800 جنيه.
  • الدرجة الثانية: 9,500 جنيه.
  • الدرجة الثالثة: 9,100 جنيه.
  • الدرجة الرابعة: 9,300 جنيه.
  • الدرجة الخامسة: 9,100 جنيه.
  • الدرجة السادسة: 8,100 جنيه.

أماكن صرف المرتبات

يمكن للموظفين صرف مرتباتهم من خلال:

  • ماكينات الصراف الآلي (ATM).
  • فروع البنوك المختلفة.
  • مكاتب البريد المصري.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار خطة وزارة المالية لتيسير صرف المرتبات وضمان انسيابية عمليات السحب، مع تطبيق الزيادات الجديدة التي ينتظرها ملايين الموظفين مع بداية العام المالي الجديد.