أعلنت وزارة الخارجية في الإمارات العربية، في بيان رسمي لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي إكس تويتر سابق، عن منح رعايا نحو 6 دول وأفراد أسرتهم تأشيرة دخول عندد الوصول لمدة تصل إلى 14 يوما أو 60 يوما وذلك في ضوء دورها التنظيمي لدخول وخروج الرعايا للبلاد.
الإمارات تمنح تأشيرة دخول عند الوصول لرعايا 6 دول
وأشارت وزارة الخارجية الإماراتية، إلى أن الدول المستفيدة من القرار تشمل رعايا كل من جمهورية إندونيسيا، وجمهورية فيتنام الاشتراكية، ومملكة تايلاند، وجمهورية الفلبين، وجمهورية كينيا، وجمهورية جنوب أفريقيا من حاملي جوازات السفر العادية وأفراد أسرهم ممن لديهم إقامة سارية المفعول من إحدى دول: الولايات المتحدة الأمريكية، ودول الاتحاد الأوروبي، والمملكة المتحدة، وجمهورية سنغافورة، واليابان، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، ونيوزيلندا، وكندا.
وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، في بيان له، أنه يشترط للاستفادة من التأشيرات الجديدة أن يكون المستفيد وأفراد أسرته من رعايا الدول المشار إليها وحاصلين على إقامة إحدى الدول وهي؛ الولايات المتحدة الأمريكية أو دول الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة أو جمهورية سنغافورة أو اليابان أو كوريا الجنوبية، أو أستراليا أو نيوزيلندا أو كندا، مشيرة إلى أن مدة صلاحية التأشيرة بعد الدخول 14 يوماً أو 60 يوماً حسب نوع التأشيرة.
وأضافت الهيئة أن “تأشيرة دخول رعايا بعض الدول لمدة 14 يوماً يسمح بتجديدها لمرة واحدة فقط أثناء الإقامة في الإمارات، بينما لا يسمح بتجديد نفس التأشيرة في حال صدورها لمدة 60 يوماً بحيث تُصدر لمرة واحدة فقط، وفي حالة انتهاء مدة صلاحية التأشيرة بعد الدخول أياً كان نوعها يتوجب على المستفيد مغادرة الدولة، حيث يتم فرض غرامة على المخالفين بمقدار 50 درهماً عن كل يوم”.
وتصل رسوم إصدار رعايا بعض الدول المقيمين خارج الإمارات لمدة 14 يوماً نحو 100 درهم، في حين يبلغ إجمالي رسوم إصدار التأشيرة لمدة 60 يوماً 250 درهماً.
