محمود مسلم يعلن عشقه للأهلي ويرفض مشاهدة مباراة القمة في الملعب

محمود مسلم يعلن عشقه للأهلي ويرفض مشاهدة مباراة القمة في الملعب
الاهلي

في تصريحات إعلامية غلبت عليها الصراحة والروح الرياضية، كشف الدكتور محمود مسلم، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الجبهة الوطنية بمجلس الشيوخ، عن جوانب خفية في حياته الشخصية تتعلق بشغفه الكروي وانتمائه التاريخي للنادي الأهلي، مسلطاً الضوء على كيفية تعامله مع المنافسة التقليدية بين قطبي الكرة المصرية “الأهلي والزمالك” في ظل الروابط العائلية والمهنية.

محمود مسلم: أهلاوي منذ الصغر وأتجنب مباريات القمة في الملعب

أكد الدكتور محمود مسلم، خلال حلوله ضيفاً على برنامج “النجوم في رمضان” الذي تقدمه الإعلامية نجلاء حلمي عبر إذاعة الشباب والرياضة، أن حبه للنادي الأهلي بدأ منذ نعومة أظفاره، واصفاً نفسه بالعاشق للكيان الأحمر. وأوضح مسلم أنه رغم انشغالاته السياسية والبرلمانية، إلا أن سعادته بالانتماء للأهلي تظل ثابتة، مشيراً بلهجة ضاحكة إلى “المشاكل” التي قد يسببها هذا الحب في إشارة إلى الضغط العصبي والمنافسة الشرسة التي تفرضها كرة القدم.

وعن حضوره للمباريات من أرض الملعب، كشف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الجبهة الوطنية عن طقس خاص به، حيث قال إنه يحرص أحياناً على الذهاب للملعب في بعض المباريات المحلية والأفريقية لدعم فريقه، إلا أنه يفضل دائماً الابتعاد عن المدرجات في مباريات “القمة” بين الأهلي والزمالك، مفضلاً مشاهدتها في أجواء أكثر هدوءاً بعيداً عن صخب وتوتر الملعب المباشر في هذه اللقاءات الحساسة.

كواليس الانتماء الرياضي ورفض “جو المؤامرة”

تطرق الدكتور محمود مسلم إلى تجربة مهنية سابقة له في مجال الصحافة الرياضية، موضحاً أنه عمل لفترة في تغطية أخبار الكرة والملاعب، بل وقام بكتابة مقالات رياضية بتشجيع ودعم من الناقد الرياضي الكبير محمد معروف. هذا الخلفية المهنية منحته رؤية أعمق للمشهد الرياضي، لكنها لم تمنع تأثره بالعلاقات العائلية، حيث كشف عن مفارقة طريفة تتمثل في وجود شقيقه المهندس الذي وصفه بأنه “مجنون زمالك”.

وعلل مسلم رفضه مشاهدة المباريات مع أي مشجع زمالكاوي، بمن فيهم شقيقه، لرغبته في تجنب ما سماه “جو المؤامرة” الذي يحيط أحياناً بالنقاشات الجماهيرية حول التحكيم أو الحظ. ومع ذلك، شدد مسلم على ضرورة الالتزام بالروح الرياضية، مؤكداً على احترامه الكامل لكيان نادي الزمالك وتقديره لأداء لاعبيه في الملعب، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي مر بها النادي مؤخراً، معتبراً أن قوة المنافس من قوة الكرة المصرية بشكل عام.

عن برنامج النجوم في رمضان

يعد برنامج “النجوم في رمضان” من المنصات الإذاعية البارزة خلال الشهر الكريم، حيث تستضيف فيه الإعلامية نجلاء حلمي كوكبة من رموز السياسة والفن والرياضة للكشف عن جوانب إنسانية واجتماعية بعيدة عن الرسميات. ويترأس فريق تحرير البرنامج الكاتب الصحفي وليد قاسم، ويُبث عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة في مواعيد دورية تشمل أيام الجمعة والسبت والأحد والثلاثاء، محققاً نسب مشاهدة ومتابعة عالية بفضل انفراداته وتصريحات ضيوفه الجريئة.

ختاماً، تعكس تصريحات الدكتور محمود مسلم حالة من “التعايش الرياضي” المطلوبة في الشارع المصري، حيث يمتزج الانتماء الشديد للنادي مع الاحترام المتبادل للمنافس، وهي الرسالة التي يحاول الكثير من الرموز تصديرها للجمهور لتقليل حدة التعصب الكروي، مع التأكيد على أن التنافس يبقى داخل الخطوط البيضاء للملعب فقط.