نشتري ولا نبيع؟.. نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب يجيب

نشتري ولا نبيع؟.. نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب يجيب

وجه نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب، نصيحة هامة إلى المواطنين الراغبين في الاستثمار في المعدن النفيس أو الراغبين في الزواج، باختيار الوقت المناسب للشراء خاصة بعد انخفاض الأسعار خلال الأيام الأخيرة الماضية لمستويات كبيرة لأول مرة منذ شهور طويلة.

نصيحة هامة من شعبة الذهب

وقال سكرتير عام شعبة الذهب في تصريحات عبر مداخلة هاتفية خلال برنامج على قناة صدى البلد الفضائية، أن سوق الذهب مفتوح على الخارج ويتأثر بشكل مباشر مع الأحداث الدولية فهي سلعة دولية وليست محلية، مشيرة إلى أن في وضع الهدوء وعدم وجود حرب يكون هناك استقرار في الأسعار، وبالعكس تمامًا يكون هناك ارتفاع وقت الحروب وعدم الاستقرار.

وأضاف نجيب، أن سعر الأوقية خلال الساعات الماضية على المستوى العالمي ارتفع من جديد بحوالي 52 دولارًا، وبالتالي سينعكس على السوق المحلي في مصر، حيث وصل سعر عيار 21 الأكثر تداولًا في مصر إلى 6 آلاف جنيه بعدما هبط دون ذلك خلال الساعات الماضية.

ونصح المواطنين الراغبين في الاستثمار أو المقبلين على الزواج بشراء الذهب في الوقت الحالي لأن الأسعار مناسبة حاليًا، وعدم البيع إلا في حالة الضرورة القصوى.

زيادة الطلب وراء نقص المعروض

وفي نفس السياق، أشار سكرتير عام شعبة الذهب سابقًا، إلى أن السوق يشهد في الوقت الحالي نقصًا في توافر السبائك والجنيهات الذهبية لدى بعض المحال، مرجعًا ذلك إلى ارتفاع الطلب من قبل الأفراد والمستثمرين بالتزامن مع تراجع الأسعار.

وأوضح نجيب أن انخفاض أسعار الذهب شجع المستهلكين على الشراء، في حين لم تتمكن الطاقة الإنتاجية الحالية من مواكبة حجم الطلب المتزايد مما أدى إلى ظهور نقص في بعض المنتجات.