أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الثلاثاء، تفعيل بند شراء المهاجم المصري الشاب حمزة عبد الكريم من النادي الأهلي، ليصبح لاعباً في صفوف الفريق الكتالوني بشكل نهائي بموجب عقد يمتد لثلاثة مواسم قادمة حتى 30 يونيو 2029.
تألق ملفت يقود لانتقال نهائي
أوضح النادي الكتالوني أن حسم الصفقة مع النادي الأهلي جاء بعد فترة إعارة ناجحة للاعب البالغ من العمر 18 عاماً، والذي لفت الأنظار بأدائه الاستثنائي مع فريق الشباب “Juvenil A” منذ انضمامه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حيث حقق الأرقام التالية:
- سجل هدفاً في ظهوره الأول أمام فريق هويسكا (انتهت بالتعادل 2-2).
- أحرز 6 أهداف في 11 مباراة بالدوري، من بينها “هاتريك” في الفوز الكبير على مونتكارلو (9-0) لحسم لقب دوري الدرجة الممتازة.
- شارك في مباراتين ببطولة كأس الملك، ليساهم في وصول فريقه للمباراة النهائية ويعزز ثقة الجهاز الفني في قدراته.
مكاسب الأهلي المالية من الصفقة
حقق النادي الأهلي مكاسب مالية ضخمة جراء تفعيل برشلونة لبند الشراء، وتتوزع هذه المكاسب وفقاً للبنود التالية:
| البند المالي | التفاصيل والقيمة |
|---|---|
| قيمة الانتقال المباشر | 1.5 مليون يورو (حوالي 90 مليون جنيه) تُسدد على دفعتين. |
| الحوافز والإضافات | من 3 إلى 5 ملايين يورو وفقاً لمردود اللاعب الفني وأرقامه مع برشلونة. |
| نسبة إعادة البيع | 15% يحق للأهلي الحصول عليها حال بيع اللاعب لأي نادٍ في المستقبل. |
ويخوض حمزة عبد الكريم حالياً منافسات كأس العالم 2026 رفقة منتخب مصر الأول، حيث شارك في مباراتي بلجيكا ونيوزيلندا مقدماً أداءً مميزاً واصل به لفت الأنظار.
