أسعار الذهب تنخفض 43 دولارًا مع ارتفاع مؤشر العملة الأميركية | الزهراء

أسعار الذهب تنخفض 43 دولارًا مع ارتفاع مؤشر العملة الأميركية | الزهراء

شهدت أسعار الذهب تراجعًا ملحوظًا في التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، حيث هبطت الأوقية في بورصة كومكس الأمريكية لتسجل مستويات دون 4100 دولار للمرة الأولى منذ الحادي عشر من يونيو الجاري. هذا الانخفاض يأتي في ظل ضغوط بيعية واسعة النطاق تشهدها الأسواق العالمية، مما يعكس حالة من الحذر تسيطر على المستثمرين مع ترقبهم للتطورات الاقتصادية والجيوسياسية وأثرها على شهية المخاطرة.

و أظهرت بيانات التداول أن العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس تراجعت بنسبة 2.49%، مسجلة 4097.9 دولار للأوقية في أدنى مستوى لها خلال نحو أسبوعين. ورغم محاولات المعدن النفيس تقليص جزء من خسائره لاحقًا، إلا أنه ظل عند مستوى 4100.4 دولار للأوقية، بانخفاض نسبته 2.43%، مما يشير إلى استمرار الهبوط في قيمته.

كما واصل الذهب تراجعه اليوم الأربعاء في المعاملات الفورية، حيث انخفض بنسبة 0.5% ليصل إلى 4087.68 دولار للأوقية بحلول الساعة 01:16 بتوقيت جرينتش. هذا الهبوط في أسعار الذهب يأتي بالتزامن مع ارتفاع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من عام، مما يزيد من تكلفة الذهب بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى، و يعزز الرهانات على قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة.

ومن جهة أخرى، سجلت أسعار الذهب عيار 24 في السعودية نحو 496.64 ريال سعودي (132.30 دولار أمريكي)، بينما بلغ سعر جرام عيار 21 الأكثر تداولًا حوالي 434.56 ريال سعودي (115.76 دولار أمريكي). وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 372.48 ريال سعودي (99.23 دولار أمريكي)، مما يعكس التأثر العالمي في الأسواق المحلية والتقلبات المستمرة التي يشهدها المعدن الأصفر.

ويتابع المستثمرون عن كثب التطورات الجيوسياسية العالمية، خاصة الإشارات المتباينة بشأن المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران، والتي تؤثر بشكل مباشر على شهية المخاطرة وتوجهات الأسواق المالية. هذه العوامل الاقتصادية والسياسية المتشابكة تجعل أسعار الذهب عرضة للتقلبات اليومية، مما يستدعي مراقبة متواصلة من قبل المتعاملين في الأسواق العالمية للاستفادة من الفرص المتاحة أو التحوط من المخاطر.