إنبي يهزم كهرباء الإسماعيلية 2-1 في الدوري المصري الممتاز

إنبي يهزم كهرباء الإسماعيلية 2-1 في الدوري المصري الممتاز
إنبي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي في انتزاع فوز ثمين خارج دياره على حساب مضيفه كهرباء الإسماعيلية، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على أرضية “ستاد الإسماعيلية”، وذلك في إطار منافسات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2023-2024.

بدأت المباراة بضغط هجومي مكثف من جانب الضيوف، حيث سعى الفريق البترولي تحت قيادة مديره الفني حمزة الجمل إلى فرض سيطرته مبكراً على وسط الميدان. وترجم اللاعب أقطاي عبد الله هذه السيطرة سريعاً بتسجيل هدف التقدم لإنبي في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول، مما أربك حسابات أصحاب الأرض ودفعهم لمحاولة العودة في اللقاء، إلا أن التنظيم الدفاعي لإنبي حال دون وصول كهرباء الإسماعيلية للمرمى في النصف الأول من المباراة.

إثارة اللحظات الأخيرة في ستاد الإسماعيلية

استمرت الإثارة في الشوط الثاني، حيث كثف كهرباء الإسماعيلية محاولاته الهجومية لإدراك التعادل، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 83 عن طريق اللاعب علاء سليمان، الذي أشعل مدرجات ملعب الإسماعيلية. وبينما ظن الجميع أن المباراة تتجه نحو التعادل الإيجابي، خطف البديل صلاح زايد هدف الفوز القاتل لإنبي في الدقيقة 87، لينهي آمال أصحاب الأرض في اقتناص نقطة ثمينة.

وبهذا الانتصار، استعاد فريق إنبي نغمة الانتصارات رافعاً رصيده إلى النقطة 27، ليقفز إلى المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، محققاً استقراراً ملحوظاً في مناطق وسط الجدول. في المقابل، تأزمت وضعية فريق كهرباء الإسماعيلية الذي تجمد رصيده عند النقطة 16، ليظل قابعاً في المركز التاسع عشر (قبل الأخير)، وهو ما يضعه في موقف صعب ضمن صراع الهبوط.

تشكيل إنبي ومقاعد البدلاء

دخل حمزة الجمل اللقاء بتشكيل اعتمد فيه على التوازن بين الخبرة والشباب، حيث ضم في حراسة المرمى عبد الرحمن سمير، وأمامه رباعي دفاعي مكون من مروان داود، أحمد كالوشا، أحمد صبيحة، وهشام عادل. أما خط الوسط فشهد تواجد الثلاثي زياد كمال، محمد جولدي، وعماد ميهوب، بينما قاد الهجوم كل من حامد عبد الله، أقطاي عبد الله، ومحمد حتحوت.

كما احتفظ الجهاز الفني بأوراق رابحة على مقاعد البدلاء كان لها مفعول السحر في حسم النتيجة، حيث تواجد كل من: رضا السيد (حارس مرمى)، مهاب سامي، سيد سعيد، صلاح زايد (صاحب هدف الفوز)، محمد شرقية، جربا سليماني، أحمد كفتة، محمود كهربا، وأحمد زكي.

رؤية تحليلية لمسار الفريقين

تعكس هذه النتيجة القدرة العالية لمدرب إنبي، حمزة الجمل، على إدارة المباريات خارج الأرض، حيث أظهر الفريق انضباطاً تكتيكياً عالياً، خاصة في العودة السريعة بعد تلقي هدف التعادل. الهدف المتأخر الذي سجله صلاح زايد يبرز أهمية دكة البدلاء والتحضير الذهني للاعبين حتى الثواني الأخيرة. في المقابل، يواجه كهرباء الإسماعيلية تحديات جسيمة، إذ يفتقر الفريق للتركيز الدفاعي في الدقائق الأخيرة، وهو الأمر الذي كلفه خسارة نقاط عديدة هذا الموسم، مما يتطلب تدخلات عاجلة في الجولات القادمة لتجنب شبح الهبوط للدرجة الأدنى.