الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة إنبي في الدوري المصري

الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة إنبي في الدوري المصري
الزمالك

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته الجماعية، مساء اليوم الأحد، على ملعب النادي بمقر القلعة البيضاء، وذلك عقب انتهاء الراحة السلبية التي منحها الجهاز الفني للاعبين لمدة 24 ساعة. وتأتي هذه الخطوة في إطار البرنامج الإعدادي المكثف الذي وضعه المدرب لتجهيز العناصر الفنية والبدنية للاستحقاقات القادمة، وسط أجواء من التفاؤل تسود أروقة النادي بعد النتائج الإيجابية الأخيرة التي عززت من طموحات الفريق في الحفاظ على المكتسبات التي حققها في مشوار الدوري.

الزمالك يغلق صفحة الاتحاد السكندري ويستعد لإنبي

وكان الفارس الأبيض قد نجح في اقتناص ثلاث نقاط ثمينة يوم الجمعة الماضي، إثر تغلبه على فريق الاتحاد السكندري بهدف دون رد، في الموقعة التي احتضنها ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز. وشهدت المباراة أداءً تكتيكياً رفيعاً من جانب لاعبي الزمالك الذين استعادوا توازنهم سريعاً، مؤكدين رغبتهم في الاستمرار في دائرة المنافسة الشرسة على المركز الأول، وهو الفوز الذي أتاح للفريق فرصة التقاط الأنفاس قبل الدخول في معترك اللقاء القادم الذي لا يقل أهمية وصعوبة.

مواجهة مرتقبة أمام إنبي في ختام المرحلة الأولى

وعلى صعيد التحضيرات الفنية، يضع الجهاز الفني للزمالك اللمسات الأخيرة لمواجهة فريق إنبي، والمقرر إقامتها في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء يوم الأربعاء المقبل. وتعد هذه المباراة مؤجلة من الأسبوع الخامس عشر من مسابقة الدوري، وتمثل أهمية استراتيجية كبرى للفريق كونها تأتي في ختام مباريات المرحلة الأولى من البطولة. ويسعى الجهاز الفني من خلال المران المرتقب اليوم إلى معالجة بعض السلبيات التي ظهرت في اللقاء الأخير، مع التركيز على رفع معدلات اللياقة البدنية وتدريب المهاجمين على استغلال الفرص أمام المرمى لضمان حسم النقاط الثلاث أمام الفريق البترولي المتمرس.

صراع القمة يشتعل والزمالك يبتعد بالصدارة

وبالنظر إلى وضعية الفريق في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، فقد نجح الزمالك في ترسيخ أقدامه على القمة برصيد 43 نقطة، مرسلاً رسالة طمأنة لجماهيره حول قدرة الفريق على النفس الطويل في المسابقة. وبات الفارق حالياً بين الزمالك وأقرب ملاحقيه، الغريم التقليدي الأهلي وفريق بيراميدز، ثلاث نقاط كاملة، حيث يتساوى الأخيران في رصيد 40 نقطة لكل منهما، ويتنافسان بضراوة على المركزين الثاني والثالث مع أفضلية فارق الأهداف. هذا التقدم النقطي يضع لاعبي الزمالك تحت ضغط إيجابي، حيث يدرك الجميع أن الفوز على إنبي سيعني إنهاء المرحلة الأولى في وضع مريح للغاية بعيداً عن حسابات المنافسين.

رؤية تحليلية للمرحلة القادمة

تمثل مباراة إنبي القادمة منعطفاً هاماً للزمالك، فالفوز فيها لا يعني فقط تأمين الصدارة، بل يعطي دفعة معنوية هائلة للاعبين قبل الدخول في معترك الدور الثاني والبطولات القارية. إن الاستقرار الفني الذي يعيشه النادي حالياً، مدعوماً بنتائج الميدان، يفرض على الإدارة والجماهير تكاتفاً كبيراً خلف الفريق. ومن المتوقع أن تشهد التدريبات القادمة مشاركة جميع العناصر الأساسية، مع احتمالية إجراء بعض التدوير في التشكيل لمواجهة ضغط المباريات وضمان الحفاظ على جاهزية القوام الأساسي وتجنب الإصابات العضلية التي قد تعكر صفو مسيرة “مدرسة الفن والهندسة” نحو لقب الدوري.