موعد مباراة الأهلي وسيراميكا ببطولة دوري نايل والقناة الناقلة 3 أبريل

موعد مباراة الأهلي وسيراميكا ببطولة دوري نايل والقناة الناقلة 3 أبريل

دخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرحلة جديدة من التركيز الفني تحت قيادة مدربه الدنماركي ييس توروب، حيث قرر الجهاز الفني طي صفحة المنافسات الإفريقية بشكل مؤقت عقب القمة التي جمعته بفريق الترجي التونسي مساء السبت على أرضية ستاد القاهرة الدولي، ضمن إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا. ويأتي هذا التحول في خضم رغبة الإدارة الفنية في إعادة ترتيب الأوراق المحلية واستعادة صدارة الدوري المصري الممتاز “دوري نايل”، بعد سلسلة من الارتباطات القارية المتلاحقة.

موعد صدام الأهلي وسيراميكا كليوباترا في دوري نايل

يستعد المارد الأحمر لخوض غمار الجولة الأولى من مرحلة التتويج بلقب دوري نايل، حيث يضرب موعداً مرتقباً مع فريق سيراميكا كليوباترا. ومن المقرر أن تقام المباراة في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الجمعة الموافق 3 أبريل المقبل، وسيكون ستاد المقاولون العرب مسرحاً لهذه المواجهة القوية. وتأتي هذه المباراة في توقيت حساس، حيث يسعى الأهلي لتحقيق انطلاقة قوية في مرحلة حسم اللقب لتعويض أي نزيف للنقاط حدث في المراحل السابقة من عمر المسابقة.

موقف الأهلي في جدول ترتيب الدوري المصري

يدخل النادي الأهلي منافسات الدور الثاني وهو يحتل المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 37 نقطة، وهو نفس رصيد غريمه التقليدي الزمالك وفريق بيراميدز صاحبي المركزين الأول والثاني، مع فارق الأهداف الذي يضع المنافسين في المقدمة. هذا التقارب النقطي يجعل من كل مباراة في مرحلة التتويج بمثابة نهائي كؤوس، حيث لا تقبل المواجهات أي قسمة على اثنين في ظل الصراع الشرس على الظفر بالدرع الغالي هذا الموسم.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وسيراميكا

أعلنت شبكة قنوات “أون تايم سبورتس” عن نقلها الحصري للمباراة، حيث تخصص قناة “أون سبورت” تغطية شاملة للقاء. ومن المقرر أن يبدأ البث باستوديو تحليلي يضم نخبة من أبرز نجوم كرة القدم المصرية والمحللين الرياضيين، لتسليط الضوء على كافة الجوانب الفنية والتشكيل المتوقع للفريقين، بالإضافة إلى رصد كواليس ما قبل انطلاق صافرة البداية.

خارطة طريق الأهلي في الدور الثاني لمجموعة المنافسة

أسفرت قرعة الدور الثاني لمجموعة المنافسة على اللقب عن مواجهات نارية للنادي الأهلي، ستبدأ بمواجهة سيراميكا في 3 أبريل، تليها مباراة سموحة في 7 أبريل بالثامنة مساءً. وبعد فترة توقف قصيرة في الأسبوع الثالث (باي)، يعود الأهلي لمواجهة بيراميدز في صدام مباشر يوم 27 أبريل، ثم ينتقل لمواجهة الزمالك في قمة الدوري يوم 1 مايو، تليها مباريات إنبي يوم 5 مايو والمصري البورسعيدي يوم 20 مايو. هذا الجدول المزدحم يفرض على المدرب ييس توروب اتباع سياسة التدوير بين اللاعبين للحفاظ على الجاهزية البدنية وتفادي شبح الإصابات في الأمتار الأخيرة من الموسم.

تحليل فني لمرحلة الحسم المحلية

تبدو مهمة الدنماركي توروب شاقة في ظل تلاحم المباريات الكبرى، خاصة وأن مواجهات الزمالك وبيراميدز وسيراميكا ستكون حاسمة في تحديد بوصلة الدوري. ويحتاج الجهاز الفني للأهلي إلى استغلال الدفعة المعنوية بعد عبور عقبة الترجي الإفريقي لترسيخ الهيمنة المحلية، معتمداً على كتيبة مدججة بالنجوم وخبرات كبيرة في التعامل مع ضغط المباريات في شهر أبريل ومايو المقبلين.