تشهد أسعار الذهب في السوق المصرية موجة من التراجعات الملحوظة خلال الفترة الأخيرة، لتسجل مستويات هي الأدنى منذ بداية عام 2026، وسط دعوات من خبراء ومتخصصي القطاع إلى الاستفادة من هذه الأسعار والشراء خلال الفترة الحالية، خاصة بعد هبوط سعر جرام الذهب عيار 21 إلى أقل من 6000 جنيه.
وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج “إكسترا نيوز”، أكد المهندس هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الذهب فقدت معظم المكاسب التي حققتها في بداية العام الجاري، مشيرًا إلى أن المعدن الأصفر يواصل التراجع في السوق المحلية للأسبوع السادس على التوالي.
وأوضح ميلاد أن الذهب لا يزال يمثل أحد أهم أدوات الادخار والاستثمار الآمن، لافتًا إلى أن الراغبين في تحقيق عائد استثماري جيد من الذهب ينبغي عليهم الاحتفاظ به لفترات زمنية طويلة، باعتباره استثمارًا طويل الأجل أكثر من كونه وسيلة لتحقيق أرباح سريعة.
وفي تصريحات أخرى عبر قناة “إم بي سي مصر”، نصح رئيس شعبة الذهب المواطنين بالإقبال على شراء الذهب خلال الفترة الحالية، مع ضرورة التعامل مع محال الذهب والمصادر الموثوقة فقط، مؤكدًا أن شراء السبائك والمشغولات الذهبية من التجار المعتمدين يضمن الحصول على منتجات مطابقة للمواصفات والجودة المطلوبة.
وأشار إلى أن الجهات الرقابية تتابع الأسواق بشكل مستمر لرصد أي مخالفات، بما يسهم في تعزيز ثقة المستهلكين وضمان استقرار السوق، مؤكدًا أن حالة الهدوء الحالية في سوق الذهب ترتبط بالمتغيرات الاقتصادية الراهنة.
وفي الوقت نفسه، توقع هاني ميلاد أن تشهد أسعار الذهب ارتفاعًا خلال الربع الأخير من العام الجاري، مدفوعة بعدد من العوامل الاقتصادية العالمية وتحركات الأسواق الدولية، ما يجعل الفترة الحالية فرصة مناسبة للراغبين في الشراء والاستثمار.
وعلى صعيد الأسعار، سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 5134 جنيهًا، فيما بلغ سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر تداولًا في السوق المصرية، نحو 5990 جنيهًا.
كما سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 6846 جنيهًا، بينما بلغ سعر الجنيه الذهب 47 ألفًا و920 جنيهًا.
