في ليلة كروية مثيرة احتضنها استاد القاهرة الدولي، خيمت أجواء الندية والإثارة على الشوط الأول من مواجهة نادي الزمالك ونظيره الاتحاد السكندري، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز. وشهدت الدقائق الـ45 الأولى مزيجاً من التفوق الفني للفارس الأبيض تحت قيادة معتمد جمال، والتحديات البدنية والقرارات التحكيمية الحاسمة التي غيرت مسار اللقاء قبل التوجه لغرف ملابس اللاعبين.
ناصر منسي يفتتح التسجيل وتفوق أبيض
دخل نادي الزمالك المباراة بتركيز عالٍ وسيطرة ميدانية واضحة منذ الدقائق الأولى، حيث سعى الفريق لاستغلال ميزة الأرض والجمهور لتعزيز موقعه في جدول الترتيب. ولم ينتظر “الفارس الأبيض” كثيراً لترجمة سيطرته، إذ تمكن المهاجم ناصر منسي من اقتناص هدف التقدم في الدقيقة 11، بعدما ارتقى لعرضية متقنة من الظهير الأيسر أحمد فتوح، ليودعها برأسية رائعة في شباك الحارس محمود جنش، معلناً عن بداية قوية لأصحاب الرداء الأبيض.
جنش والعارضة يحرمان الفريقين من هز الشباك
عقب الهدف، واصل الزمالك ضغطه المكثف بغية مضاعفة النتيجة، وأهدر لاعبوه عدة فرص محققة للتسجيل، إلا أن تألق محمود جنش، حارس مرمى الاتحاد السكندري، حال دون اهتزاز شباك “سيد البلد” للمرة الثانية، حيث تصدى لكرات خطيرة ببراعة فائقة. في المقابل، حاول فريق الاتحاد العودة للقاء، وكانت أخطر فرص الفريق السكندري عن طريق تصويبة قوية من محمد مجدي أفشة من ركلة حرة مباشرة، إلا أن العارضة تعاطفت مع الزمالك ومنعت هدف التعادل المحقق.
دراما البطاقات الحمراء وحالات الطرد
لم يخلو الشوط الأول من التوتر الفني الذي انعكس في صورة قرارات تحكيمية صارمة من قاضي الملاعب محمود وفا. وشهدت الدقيقة 35 أولى حالات الطرد في اللقاء من نصيب كريم الديب، لاعب الاتحاد السكندري، بعد تدخل اتسم بالعنف على اللاعب خوان بيزيرا. وفي اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع (45+2)، تساوت الكفة العددية بين الفريقين بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه محمد شحاتة، لاعب وسط الزمالك، إثر تدخل عنيف مماثل على لاعب الفريق المنافس، لينهي الفريقان الشوط بعشرة لاعبين لكل منهما.
القراءة الفنية والتشكيل الأساسي
اعتمد معتمد جمال في تشكيل الزمالك على مزيج من الخبرة والشباب، حيث بدأ بمهدي سليمان في حراسة المرمى، وأمامه رباعي دفاعي يقوده حسام عبد المجيد، بينما تولى عبد الله السعيد قيادة دفة الوسط مع أحمد فتوح. أما تامر مصطفى، مدرب الاتحاد، فاختار الاعتماد على القوة الهجومية المتمثلة في مابولولو وعبد الرحمن مجدي، مع الاعتماد على خبرة جنش في حماية العرين. وتضع هذه النتيجة والظروف الاستثنائية التي شهدها الشوط الأول كلا المدربين أمام اختبار تكتيكي صعب في الشوط الثاني لكيفية إدارة اللقاء في ظل النقص العددي وإعادة ترتيب الصفوف.
