الزمالك يهزم الاتحاد السكندري بهدف ناصر منسي ويتصدر الدوري الممتاز

الزمالك يهزم الاتحاد السكندري بهدف ناصر منسي ويتصدر الدوري الممتاز
صورة من اللقاء

ضمن منافسات الجولة الحاديه والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز، نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في حسم مواجهته أمام نظيره الاتحاد السكندري بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية استاد القاهرة الدولي، ليعزز الفارس الأبيض تواجده في المربع الذهبي بل ويعتلي قمة الترتيب العام مؤقتاً برصيد 43 نقطة.

تفاصيل المباراة وهدف الحسم

دخل نادي الزمالك اللقاء بضغط هجومي مكثف منذ الدقائق الأولى، رغبة منه في هز الشباك مبكراً وإرباك حسابات “سيد البلد”. وبالفعل وفي الدقيقة الحادية عشرة من زمن الشوط الأول، نجح المهاجم ناصر منسي في تسجيل هدف المباراة الوحيد عبر رأسية متقنة سكنت شباك الحارس محمود جنش، بعد عرضية دقيقة ومثالية من الظهير الأيسر أحمد فتوح، الذي صنع الفارق بتحركاته الهجومية المعتادة.

وعلى الرغم من محاولات الاتحاد السكندري للعودة في النتيجة، إلا أن العارضة وقفت حائلاً أمام تسديدة محمد مجدي “أفشة” من ركلة حرة مباشرة كانت كفيلة بتعديل الكفة. وفي المقابل، واصل الزمالك إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، وسط تألق لافت من الحارس محمود جنش الذي أنقذ مرماه من أكثر من هدف محقق، ليحافظ على آمال فريقه في العودة حتى اللحظات الأخيرة.

دراما البطاقات الحمراء والتوتر الميداني

اتسمت المباراة بالندية الكبيرة والقوة البدنية، مما دفع حكم اللقاء محمود وفاء لإشهار بطاقتين حمراوين في منعطفات حاسمة من اللقاء. كانت البطاقة الأولى من نصيب لاعب الاتحاد السكندري كريم الديب في الدقيقة 35 بعد تدخل عنيف ضد اللاعب خوان بيزيرا، مما وضع فريقه في مأزق عددي مبكر.

ولم يتأخر الرد العددي كثيراً، حيث شهدت الدقيقة الثانية من الوقت بدلاً من الضائع للشوط الأول طرد لاعب وسط الزمالك محمد شحاتة، إثر تدخل قوي على أحد لاعبي الاتحاد، ليكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين، وهو ما أثر نسبياً على الرتم الفني في الشوط الثاني وميل الفريقين لتأمين المناطق الدفاعية وتضييق المساحات.

موقف الفريقين في جدول الترتيب

بهذا الانتصار الثمين، رفع الزمالك رصيده إلى 43 نقطة، ليقفز إلى صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، مؤكداً استعادته للتوازن في المسابقة المحلية. وفي المقابل، تجمد رصيد نادي الاتحاد السكندري عند النقطة 20، ليحتل المركز الرابع عشر، في وضع يتطلب مراجعة فنية سريعة للهروب من مناطق الخطورة وتحسين النتائج في الجولات القادمة.

التشكيل الرسمي لقطبي اللقاء

خاض الزمالك المباراة بتشكيلة ضمت: مهدي سليمان في حراسة المرمى، بينما تكون خط الدفاع من محمد إبراهيم، حسام عبد المجيد، محمد إسماعيل، ومحمود بنتايج. وفي الوسط اعتمد الفريق على محمد شحاتة، أحمد فتوح، وعبد الله السعيد، بينما قاد الهجوم الثلاثي خوان بيزيرا، شيكو بانزا، وناصر منسي.

أما الاتحاد السكندري فبدأ اللقاء بتواجد محمود جنش في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي خالد عبد الفتاح، مصطفى إبراهيم، عبد الرحمن جودة، وكريم الديب. وفي الوسط تواجد محمود “دونجا”، محمود عماد، ومحمد مجدي أفشة، بينما اعتمد في الهجوم على يسري وحيد، مابولولو، وعبد الرحمن مجدي.