زف النائب محمود سامي الإمام، عضو مجلس النواب، بشرى سارة إلى المواطنين أصحاب العدادات الكودية في مختلف المحافظات، حيث أكد أن هناك تحركًا برلمانيًا خلال الفترة الأخيرة بشأن أزمة العدادات الكودية، مشيرًا إلى أنه تم تقديم 59 طلب إحاطة بخصوص هذه الأزمة.
بشرى سارة لأصحاب العدادات الكودية
وأضاف عضو مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «من أول وجديد» الذي تقدمه الإعلامية نيفين منصور، أن التحركات البرلمانية بدأت تؤتي ثمارها خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن من بين المشكلات التي يعاني منها المواطنون وجود عدادات كودية داخل شقق مرخصة بالفعل.
وأشار الإمام إلى أنه من المتوقع حل هذه المشكلات الخاصة بالعدادات الكودية خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن الشقق غير المرخصة التي تم التصالح بشأنها ستحاسب بالأسعار العادية، وأنه لن يتم تغيير العداد بالكامل، بل سيتم تعديل النظام الخاص به فقط، لأن عملية المحاسبة بالنظام الجديد لا تتطلب استبدال العداد.
وأضاف أن “حل الأزمة سيتم على مراحل، حيث سيتم أولًا معالجة أوضاع الشقق المرخصة التي تعمل بعدادات كودية، ثم الانتقال إلى الشقق التي تم التصالح عليها”، مشيرًا إلى أن أصحاب الوحدات السكنية في المباني القديمة يمكنهم التوجه إلى الشهر العقاري للحصول على مستند يسمى «المكلفة»، وهو مستند يثبت أن المبنى قديم.
وأشار سامي إلى أن أزمة 4.6 مليون عداد كودي ليست مشكلة واحدة، بل تتضمن أكثر من أربع مشكلات متداخلة، ويتم العمل في الوقت الحالي على تفكيك هذه المشكلات وحلها بشكل تدريجي.
حل الأزمة بالكامل قبل نهاية الشهر
وأشار عضو مجلس النواب إلى أنه من المقرر الانتهاء من حل الأزمة بالكامل قبل نهاية الشهر الجاري، 30 يونيو، حيث أوضح أن مجلس النواب سيستقبل 3 وزراء لمناقشة المشكلات الخاصة بالعدادات الكودية والعمل على إنهائها.
