الفاتورة هتقل النص.. 5 نصائح هامة لاستخدام الديب فريزر بأقل استهلاك

الفاتورة هتقل النص.. 5 نصائح هامة لاستخدام الديب فريزر بأقل استهلاك

وجه جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك التابع لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عددًا من الإرشادات والنصائح الهامة من أجل الحفاظ على كفاءة تشغيل الديب فريزر وتقليل استهلاك الكهرباء، خاصة مع زيادة استخدامه خلال مواسم التخزين وتجهيز الأطعمة.

نصائح هامة عند استخدام الديب فريزر

وأشار جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن الالتزام بهذه النصائح يمكن أن يساهم في خفض قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية، بالإضافة إلى الحفاظ على كفاءته وإطالة عمره الافتراضي.

وشملت الإرشادات التي أوصى بها جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، الحرص على ترك مساحة كافية حول الديب فريزر لضمان التهوية الجيدة، بما يقلل من فترات تشغيل الضاغط (الكمبروسر)، بالإضافة إلى وضع جهاز الديب فريزر بعيدًا عن بعض الأجهزة مثل البوتاجاز أو أي مصدر للحرارة، لتجنب زيادة استهلاك الطاقة.

كما نصح الجهاز، في منشوره، بالحرص على تجنب فتح باب الديب فريزر بشكل متكرر، مع التأكد من إحكام غلقه بعد كل استخدام للحفاظ على درجة التبريد، بالإضافة إلى ترتيب الأطعمة داخل الديب فريزر بشكل منظم، مع ملء الفراغات قدر الإمكان لتقليل فقدان البرودة، بالإضافة إلى الحرص على تنظيف المكثف (الكوندنسر) بصورة دورية للحفاظ على كفاءة التشغيل وتقليل استهلاك الكهرباء.

وشدد جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، في منشوره، على أن اتباع هذه الإرشادات البسيطة يسهم في ترشيد استهلاك الطاقة، وخفض قيمة الفاتورة الشهرية، والحفاظ على كفاءة أجهزة التبريد المنزلية، وحمايتها من التلف.