طبيب الأهلي يكشف تفاصيل إصابة أليو ديانج وأحمد سيد زيزو أمام الترجي

طبيب الأهلي يكشف تفاصيل إصابة أليو ديانج وأحمد سيد زيزو أمام الترجي
الاهلي

كشف الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن تفاصيل الحالة الطبية للثنائي أليو ديانج وأحمد سيد زيزو، وذلك عقب تعرضهما للإصابة خلال المواجهة القوية التي جمعت المارد الأحمر بفريق الترجي الرياضي التونسي في تونس، مما أثار حالة من القلق لدى الجماهير الأهلاوية قبل مباراة العودة الحاسمة في القاهرة.

تفاصيل إصابة أليو ديانج وأحمد سيد زيزو

أوضح طبيب النادي الأهلي في تصريحات رسمية أن المالي أليو ديانج، لاعب خط وسط الفريق، تعرض لكدمة قوية في اليد أثناء التحام مر علي مدار مجريات المباراة، مشيراً إلى أن اللاعب استكمل اللقاء ولكن سيتم تقييم حالته بدقة لنفي وجود أي مضاعفات. وفيما يخص اللاعب أحمد سيد زيزو، أكد جاب الله أن الإصابة جاءت عبارة عن كدمة شديدة في منطقة الكاحل، وهي من الإصابات التي تتطلب فحصاً دقيقاً لتحديد مدى تأثر الأربطة أو العظام.

كما أشار الجهاز الطبي إلى أن الثنائي سيخضع لفحص شامل ومصور فور الوصول إلى القاهرة، حيث سيتم إجراء الأشعة اللازمة والتحاليل الطبية للوقوف على فترة الغياب المحتملة والبرنامج التأهيلي المقرر لهما، وذلك لضمان جاهزيتهما للمرحلة المقبلة من منافسات البطولة القارية التي تزداد صعوبة مع التقدم في الأدوار الإقصائية.

موقف الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

تأتي هذه الإصابات في وقت حرج للفريق، حيث سقط النادي الأهلي في فخ الخسارة أمام مضيفه الترجي التونسي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد ضمن ذهاب دور الربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا. وعلى الرغم من الأداء القوي الذي قدمه لاعبو الأهلي على ملعب “رادس”، إلا أن الفريق التونسي نجح في خطف هدف الفوز، مما يضع بطل أفريقيا أمام تحدٍ كبير في مباراة الإياب للتعويض وضمان الصعود إلى نصف النهائي.

ويسعى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، لتجهيز كافة العناصر الأساسية وتفادي شبح الإصابات الذي طارد الفريق في الآونة الأخيرة، خاصة في ظل ضغط المباريات المحلية والقارية، حيث يمثل غياب ديانج أو زيزو ضربة قوية للعمود الفقري للفريق نظراً للأدوار التكتيكية الهامة التي يقومان بها في وسط الملعب والهجوم.

موعد مباراة الإياب الحاسمة في ستاد القاهرة

يترقب عشاق القلعة الحمراء المواجهة المرتقبة، حيث من المقرر إقامة لقاء الإياب بين الأهلي والترجي يوم السبت الموافق 21 مارس الجاري. وستنطلق صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، وسط توقعات بحضور جماهيري غفير لدعم الفريق في مهمته الوطنية.

وتحتاج القلعة الحمراء للفوز بفارق هدفين لضمان العبور المباشر، بينما يسعى الترجي للحفاظ على نظافة شباكه أو الخروج بنتيجة التعادل لاقتناص بطاقة التأهل من قلب القاهرة. وتبدو الحسابات الفنية معقدة، وهو ما يجعل الجهاز الطبي أمام سباق مع الزمن لتجهيز المصابين وإعادتهم للمستطيل الأخضر في أسرع وقت ممكن للمشاركة في هذه الموقعة الفاصلة.