“رابع كأس العالم”.. الخطيب يتفق مع مدرب عالمي على قيادة الأهلي

“رابع كأس العالم”.. الخطيب يتفق مع مدرب عالمي على قيادة الأهلي
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

تشهد كواليس نادي الأهلي تطورات سريعة في ظل اقتراب رحيل المدير الفني الدنماركي ييس توروب، عقب توديع الفريق بطولة دوري أبطال أفريقيا، وسط تحركات جادة للبحث عن بديل قوي يقود المرحلة المقبلة.

وكشف الإعلامي مهيب عبد الهادي عن مفاجأة مدوية، مؤكدًا أن المدرب المغربي وليد الركراكي بات قريبًا من تولي القيادة الفنية للأهلي خلال الفترة المقبلة، في حال الاستقرار على إقالة توروب بشكل رسمي.

وكان الأهلي قد ودع بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد خسارته أمام الترجي بنتيجة 3-2، في اللقاء الذي أقيم على ستاد القاهرة، ضمن منافسات إياب دور الـ16، وهو ما فجّر حالة من الغضب داخل القلعة الحمراء.

وفي تطور يزيد من تعقيد المشهد كشفت مصادر أن ييس توروب أبلغ إدارة الأهلي عبر ممثله القانوني، رفضه التنازل عن قيمة الشرط الجزائي في حال إقالته، متمسكًا بالحصول على كامل مستحقاته المالية وفقًا لبنود التعاقد.

وأوضحت المصادر أن المدرب الدنماركي رفض جميع محاولات التسوية الودية أو تخفيض قيمة العقد، ما يضع الإدارة أمام تحدٍ مالي كبير حال اتخاذ قرار الإقالة.

ورغم الخروج الأفريقي قرر توروب منح لاعبي الفريق راحة لمدة 5 أيام وهو ما أثار تساؤلات، خاصة أن الفريق يستعد لمواجهة مهمة أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري الممتاز يوم 3 أبريل.

كما سمح المدير الفني لثلاثة من أفراد جهازه المعاون بمغادرة القاهرة لقضاء إجازة خارج البلاد، فيما يستعد لاستقبال زوجته لقضاء فترة الراحة معه، في خطوة زادت من حدة الانتقادات الجماهيرية.

ويحتل الأهلي حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الممتاز خلف بيراميدز صاحب المركز الثاني والزمالك المتصدر، ما يزيد من الضغوط على الإدارة لاتخاذ قرارات حاسمة لإعادة الفريق إلى المنافسة بقوة.