معتمد جمال يشكر جماهير الزمالك ويعلن عقوبات ضد محمد صبحي بعد التأهل

معتمد جمال يشكر جماهير الزمالك ويعلن عقوبات ضد محمد صبحي بعد التأهل
الزمالك

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في حجز بطاقة العبور إلى نصف نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، عقب فوزه المثيرة على ضيفه أوتوهو بطل الكونغو برازافيل بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على أرضية إستاد القاهرة الدولي في إياب دور الثمانية، مستفيداً من تعادله ذهاباً بهدف لكل فريق.

معتمد جمال ينتقد التراخي ويشكر الجماهير

أعرب معتمد جمال، المدير الفني لنادي الزمالك، عن استيائه من تراجع مستوى التركيز لدى لاعبيه في فترات الحسم من اللقاء، مؤكداً أن الفريق هو من جعل المأمورية صعبة على نفسه بسبب “سواء التصرف” في التعامل مع مجريات المباراة. وأشار جمال في مؤتمر صحفي عقب اللقاء إلى أن الزمالك كان قريباً من استقبال هدف قاتل يطيح به خارج البطولة، مشدداً على أن “الاعتذار لن يفيد في تلك الحالة”، ومطالباً اللاعبين بضرورة استيعاب الدرس لتجنب تكرار هذه الأخطاء الكارثية في الأدوار المقبلة.

وفي لفتة تقديرية، وجه المدير الفني شكراً خاصاً لجماهير القلعة البيضاء التي آزرت الفريق طوال اللقاء، معتبراً أن تواجد الجمهور كان العامل الحاسم في حماية الفريق من وداع المسابقة، قائلاً: “لا أجد كلمات شكر كافية للجماهير، لولا تواجدهم اليوم لكان الفريق قد ودع البطولة بالفعل”.

أزمة حراسة المرمى وقرار الدفع بالجزيري

شهدت المباراة واقعة استثنائية تمثلت في مشاركة المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري كحارس مرمى في الدقائق الأخيرة بعد طرد الحارس محمد صبحي ونفاذ التبديلات. وعلق معتمد جمال على هذا الموقف قائلاً إنه لم يسبق له تدريب أي لاعب ميداني على حراسة المرمى، ووصف ما حدث بـ “سوء تصرف” من الحارس المطرود. وكشف جمال أنه هو من اتخذ قرار الدفع بالجزيري بعد التشاور السريع مع اللاعبين لاختيار الأنسب لهذا الدور الصعب.

وفي هذا الصدد، أعلن المدير الفني عن تفعيل لائحة العقوبات الداخلية على محمد صبحي جراء الطرد الذي وضع الفريق في مأزق، بينما طمأن الجماهير بشأن الحارس محمد عواد، مؤكداً انتهاء مشكلته تماماً وعودته للمشاركة والانتظام في التدريبات الجماعية فور انتهاء فترة الراحة، خاصة وأن الفريق يحتاج لخدمات جميع عناصره في المرحلة المقبلة.

تحليل الأداء الفني وظاهرة إهدار الفرص

تطرق المدرب الزملكاوي إلى الجوانب الفنية، موضحاً أن الفريق عانى من حالة تراخٍ نسبية بعد التقدم بهدفين، رغم التحذيرات المتكررة والمحاضرات الفنية التي طالبت اللاعبين بتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف لقتل المباراة مبكراً. وأقر جمال بوجود “أزمة إهدار فرص” مستمرة، مؤكداً أن الجهاز الفني يعمل يومياً في التدريبات على علاج هذه الظاهرة، لكن الأمر يتطلب مزيداً من الوقت للوصول لمرحلة الإنهاء المثالي للهجمات.

كما أشار إلى تأثير العوامل الخارجية على نفسية اللاعبين، موضحاً أن إعلان قائمة المنتخب الوطني قبل انطلاق صفارة البداية تسبب في ضغط نفسي واضح على اللاعبين المستبعدين، وهو ما تطلب تدخلاً من الجهاز الفني للحديث معهم واحتواء الموقف قبل اللقاء.

طموح الزمالك في المربع الذهبي

بهذا التأهل، يضرب الزمالك موعداً نارياً مع شباب بلوزداد الجزائري في الدور نصف النهائي، في مواجهة عربية خالصة تطمح فيها الكتيبة البيضاء للوصول إلى أبعد مدى وتحقيق اللقب، خاصة بعد خروج عدد من الفرق المصرية من المنافسات الأفريقية هذا الموسم. وأكد معتمد جمال في ختام حديثه أن الجهاز الفني سيعكف سريعاً على علاج كافة السلبيات التي ظهرت في لقاء أوتوهو لضمان الجاهزية التامة للموقعة الجزائرية المرتقبة.