زفت الهيئة القومية للأنفاق، بشرى سارة إلى المواطنين، حيث أعلنت عن تفعيل منظومة الدفع الإلكتروني باستخدام بطاقات الفيزا والبطاقات البنكية في جميع مكاتب صرف التذاكر ومكاتب الاشتراكات في الخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف، وذلك في خطة هامة نحو التحول الرقمي وتسهيل الخدمات على المواطنين.
إتاحة تذاكر المترو والقطار الخفيف بالفيزا
وأشارت الهيئة القومية للأنفاق، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن تفعيل منظومة الدفع الإلكتروني بالفيزا في المترو والقطار الخفيف، يأتي في إطار استراتيجية وزارة النقل لتحديث منظومة حجز التذاكر، وتقليل التكدس والزحام أمام شبابيك الحجز، وتوفير الوقت والجهد على جمهور الركاب، خاصة خلال أوقات الذروة الصباحية والمسائية.
مزايا منظومة الدفع الإلكتروني الجديدة
وحسب هيئة الأنفاق، تتيح خدمة الدفع الإلكتروني لركاب المترو والقطار الخفيف الاستفادة من المعاملات غير النقدية، في الخدمات التالية:
- تذاكر الرحلة الواحدة: حيث يمكن شراء التذاكر العادية عبر الكروت البنكية مباشرة دون الحاجة لـ “الفكة”.
- المحفظة الإلكترونية: يمكن شحن بطاقات المحفظة الإلكترونية (الكروت الذكية القابلة لإعادة الشحن) بأي قيمة مالية وبسهولة.
- الاشتراكات: تتيح هيئة الأنفاق استخراج وتجديد الاشتراكات الشهرية والموسمية لمختلف فئات الجمهور والطلاب والموظفين من خلال ماكينات الدفع الإلكتروني المتوفرة بالمكاتب.
وأشارت الهيئة القومية للأنفاق في منشورها إلى أن هذه المنظومة تسهم بشكل مباشر في تسريع إجراءات الدفع وتعزيز الانسيابية داخل محطات المترو والقطار الخفيف، مما يضمن تقديم خدمة حضارية تليق بجمهور الركاب، وتطوير الخدمات المقدمة بشكل إلكتروني، بما يوفر الوقت والجهد على المواطنين.
