هتشتغلوا من البيت.. قرار حكومي هام بشأن العمل عن بُعد كل أسبوع

هتشتغلوا من البيت.. قرار حكومي هام بشأن العمل عن بُعد كل أسبوع

أصدر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا في اجتماعه الأسبوعي الأخير الذي عقد الأربعاء الماضي، باستمرار تطبيق نظام العمل عن بُعد من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع طوال شهر يوليو المقبل 2026، على أن يتم التطبيق على الموظفين ببعض الجهات الحكومية والقطاعات الخدمية التي تسمح طبيعة عملها بذلك.

تطبيق نظام العمل عن بعد خلال يوليو 2026

وأشار مجلس الوزراء إلا أن قرار استمرار نظام العمل عن بُعد يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر يوليو القادم، يأتي في إطار جهود الحكومة المستمرة لتنظيم بيئة العمل، وتخفيف الضغط على شبكات الطرق والمواصلات، بالإضافة إلى ترشيد استهلاك الطاقة بمقار الجهات الحكومية خلال أشهر الصيف التي تشهد ذروة في الأحمال الكهربائية.

​وأوضح مجلس الوزراء، أن قرار العمل عن بُعد يستهدف تحقيق التوازن بين استمرارية تقديم الخدمات للمواطنين بأعلى كفاءة عبر المنظومات الرقمية الحديثة، وبين تفعيل آليات التحول الرقمي وإدارة العمل الحديثة التي أثبتت فاعليتها في الفترات السابقة.

وحسب مجلس الوزراء، من المقرر أن تصدر الوزارات والجهات المعنية كلٌّ في نطاقه، الجداول والضوابط المنظمة لتحديد الفئات والموظفين المستهدفين بالقرار، مع التأكيد على عدم تأثر الخدمات الجماهيرية المباشرة المقدمة للمواطنين طوال فترة تطبيق القرار.

وفي هذا السياق، نشرت الجريدة الرسمية القرار، بموافقةمجلس الوزراء على مشروع قرار بشأن استمرار العمل بأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 982 لسنة 2026، والخاص بتطبيق نظام العمل عن بُعد يوم الأحد من كل أسبوع لكافة العاملين بالمنشآت والجهات التى نص عليها القرار، وذلك خلال شهر يوليو من عام 2026.