الزمالك يسابق الزمن لسداد ديونه وحسم الرخصة الأفريقية قبل نهاية مايو

الزمالك يسابق الزمن لسداد ديونه وحسم الرخصة الأفريقية قبل نهاية مايو
حسين لبيب

تتسارع وتيرة الأحداث داخل أروقة نادي الزمالك، حيث تخوض مجلس الإدارة برئاسة الكابتن حسين لبيب سباقاً مع الزمن لإنهاء واحدة من أصعب الأزمات المالية والقانونية التي واجهت القلعة البيضاء في السنوات الأخيرة. وتهدف الإدارة إلى تسوية كافة المستحقات المالية المتأخرة والقضايا العالقة في المحكمة الرياضية الدولية (كاس) قبل نهاية شهر مايو الجاري، وذلك كشرط أساسي لضمان الحصول على رخصة المشاركة في البطولات الأفريقية للموسم المقبل.

أزمة الـ 8 ملايين دولار وتحدي الرخصة الأفريقية

تواجه إدارة “ميت عقبة” أزمة مالية طاحنة تقدر بنحو 8 ملايين دولار، وهي القيمة الإجمالية للديون والغرامات التي تسببت في صدور قرارات بإيقاف القيد. وتتمثل المعضلة الكبرى في اشتراطات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) والاتحاد الدولي (فيفا)، حيث لن يتم منح الزمالك الرخصة الأفريقية التي تؤهله للمشاركة القارية إلا بعد تقديم مستندات رسمية تفيد بتسوية كافة الديون المستحقة للدائنين الذين حصلوا على أحكام نهائية. وتكثف الإدارة جهودها حالياً لتدبير الموارد المالية اللازمة قبل الموعد النهائي في 31 مايو، لتفادي الغياب القسري عن المنافسات الإفريقية التي يطمح الفريق للتتويج بها.

صفقة جماهيرية مرتقبة: أحمد عبد القادر على الرادار

وبعيداً عن الصراعات القانونية، تضع الإدارة الفنية والرياضية بالزمالك عيناها على تدعيم صفوف الفريق بصفقات من العيار الثقيل بمجرد رفع عقوبة القيد. وتصدر اسم أحمد عبد القادر، لاعب النادي الأهلي السابق والمحترف حالياً في صفوف الكرمة العراقي، قائمة المطلوبين في القلعة البيضاء. وتؤكد المصادر وجود رغبة متبادلة بين اللاعب وإدارة الزمالك لارتداء القميص الأبيض؛ ورغم استمرار عقد عبد القادر مع فريقه العراقي حتى نهاية الموسم المقبل، إلا أن هناك تحركات لجس نبض ناديه وبحث إمكانية شراء المدة المتبقية من عقده ليكون “ضربة البداية” في ميركاتو الصيف القادم، لتلبية تطلعات الجماهير الزمالكاوية.

تجهيزات فنية ومرحلة التقاط الأنفاس

وعلى الصعيد الميداني، قرر الجهاز الفني بقيادة معتمد جمال منح لاعبي الفريق راحة سلبية لمدة 48 ساعة عقب العودة من الكونغو، بعد خوض مباراة ذهاب ربع نهائي كأس الكونفيدرالية أمام أوتوهو. ويسعى الجهاز الفني لاستغلال فترة التوقف والهدوء النسبي في الجدول الزمني قبل مباراة العودة المقررة مساء الأحد المقبل على استاد القاهرة الدولي، لتجهيز العناصر المصابة وإعادة شحن طاقات اللاعبين الذين عانوا من ضغط المباريات في الفترة الماضية. ومن المتوقع أن يدخل الفريق معسكراً مغلقاً قصيراً قبل مواجهة بطل الكونغو لضمان حسم التأهل رسمياً.

خارطة الطريق المحلية والاستعداد للدور الثاني

وتنتظر الزمالك مرحلة حاسمة في الدوري المصري الممتاز، حيث سيبدأ الفريق مشواره في الدور الثاني الاستثنائي لمرحلة تحديد بطل الدوري بمواجهة قوية أمام النادي المصري البورسعيدي في الثالث من أبريل المقبل. وتعتبر الإدارة أن الفترة المقبلة هي “عنق الزجاجة” للنادي، حيث يجب التوفيق بين سداد الديون الضخمة لضمان المشاركة القارية، وبين الحفاظ على الاستقرار الفني للفريق لتحقيق نتائج إيجابية في الدوري والكونفيدرالية، مما يتطلب تكاتفاً إدارياً وجماهيرياً غير مسبوق لتجاوز هذه المرحلة الانتقالية الصعبة في تاريخ النادي.