من داخل النصر.. مصر تستعد لإطلاق أول سيارة كهربائية مجمعة محليًا في هذا الموعد

من داخل النصر.. مصر تستعد لإطلاق أول سيارة كهربائية مجمعة محليًا في هذا الموعد

أعلن المهندس يحيى عبد الحليم، الرئيس التنفيذي لشركة “إس إن أوتوموتيف” (SN Automotive)، موعد إطلاق أول سيارة كهربائية مجمعة محليًا بالكامل داخل مصانع شركة النصر للسيارات، حيث تعتبر الشركة ثمرة شراكة استراتيجية بين “مجموعة الصافي” وشركة “النصر لصناعة السيارات”، في نموذج يعكس تكامل جهود القطاع الخاص مع الكيانات الصناعية الوطنية التابعة للدولة.

موعد إطلاق أول سيارة كهربائية صناعة مصرية

جاء ذلك على هامش الزيارة الموسعة التي أجراها الدكتور حسين عيسى، نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية، إلى مصانع شركة النصر للسيارات، والتقى خلالها بعدد من قيادات القطاع، من بينهم يحيى عبد الحليم، ومحمد السعداوي رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والدكتور نبيل حماد الرئيس التنفيذي لشركة النصر للسيارات.

وخلال اللقاء، استمع نائب رئيس الوزراء إلى عرض تفصيلي بشأن خطة شركة “إس إن أوتوموتيف” لإطلاق أول سيارة كهربائية يتم تجميعها **محليًا** بالكامل في مصر والشرق الأوسط، والتي يجري تصنيعها داخل مصنع النصر للسيارات، حيث تحدد موعد الإطلاق خلال الربع الثالث من عام 2026.

وقال عبد الحليم، إن الدعم الحكومي المتواصل لتطوير الصناعة الوطنية وبناء قاعدة صناعية تنافسية ينعكس بوضوح داخل مصانع النصر للسيارات، مشيرًا إلى أن التوسع في إنتاج المركبات الكهربائية يجسد رؤية مستقبلية تتماشى مع التحولات العالمية في قطاع النقل، ويدعم بقوة شعار “صنع في مصر”.

وأضاف: “الفترة المقبلة ستشهد مفاجآت إيجابية وغير مسبوقة للمستهلك المصري، حيث نضع اللمسات النهائية على إطلاق سيارة كهربائية متطورة تلبي تطلعات المواطنين من حيث الجودة والكفاءة التشغيلية والاقتصاد في استهلاك الطاقة”.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة “إس إن أوتوموتيف”، إلى أن التصنيع المحلي للسيارات الكهربائية سيكون أحد أبرز إنجازات الدولة المصرية خلال المرحلة المقبلة، **مشيرًا** إلى أن الشركة تتبنى هذا المشروع باعتباره هدفًا وطنيًا، وتمتلك خطة متكاملة لدعم انتشار المركبات الكهربائية **في مصر**، بما يحقق فوائد اقتصادية وبيئية للمستهلك والدولة على حد سواء.